رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض القاهرة والوجه البحري للسيول خلال أيام

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض القاهرة والوجه البحري للسيول خلال أيام

أخبار مصر

سيول - أرشيفية

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض القاهرة والوجه البحري للسيول خلال أيام

وكالات 02 نوفمبر 2016 09:58

نفى وحيد سعودي الناطق باسم هيئة الأرصاد الجوية ما تردَّد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرُّض القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية إلى سيول خلال الأيام المقبلة، مؤكِّدًا أنَّه مهما كانت الأمطار غزيرةً فهذه المناطق غير مؤهله لحدوث السيول نظرا للطبيعة الجغرافية لها.

 

وقال سعودي، في تصريحاتٍ له، اليوم الأربعاء، إنَّ طقس اليوم مستقرٌ تمامًا عن الأيام الماضية، مُشيرًا إلى أنَّ هناك انخفاضًا متوقعًا في درجات الحرارة مقارنةً بالأمس بنحو أربع درجات مئوية، مُشيرًا إلى أنَّ القاهرة سجَّلت أمس 27 درجة، أمَّا اليوم فمن المنتظر أن تسجل 23 درجة، وقياسًا على ذلك باقي المحافظات.

 

وأضاف أنَّ طقس اليوم خريفي لطيف خلال ساعات النهار ما بين المائل للبرودة والبارد خلال الليل، لافتًا إلى أنَّه ما زالت الشبورة المائية مؤثرةً على الرؤية على الطرق في أوقات الفجر، مُشيرًا إلى أنَّ حركة الملاحية في البحرين مهيئة تمامًا لكافة الأنشطة البحرية، متوقعًا احتمالات سقوط أمطار خفيفية لا تعوق على البلاد الأنشطة اليومية، مُشيرًا إلى أنَّ هذا الطقس متوقع له أن يستمر لمدة 72 ساعة قادمة.

 

وتعرضت عدة محافظات، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى موجة سيول وأمطار غزيرة تسبَّبت في خسائر مادية وبشرية، إذ توفي نحو 29 شخصًا وأصيب 72 آخرون، كما تسبَّبت العكارة التي أحدثتها السيول في زيادة نسبة العكارة بمجرى نهر النيل مما أدى إلى تغير لونه.

 

وتسرَّبت إلى مجرى النيل كميات كبيرة من الأتربة التي صاحبت السيول، فيما سارعت فروع الهيئة العامة لمياه الشرب بالمحافظات إلى إعلان حالة الطوارئ، وتمَّ إغلاق محطات مياه الشرب بعدد من المحافظات لحين عودة مياه النيل إلى طبيعتها وزوال الأتربة والعكارة.

 

وقال مصدر حكومي إنَّ إغلاق محطات المياه يتم بالتتابع بين المحافظات التي يمر النيل بأراضيها من الجنوب إلى الشمال، مؤكِّدًا أنَّ عمليات إغلاق محطات المياه تسببت في قطع المياه لبعض الوقت عن بعض المحافظات.

 

وأعلنت الحكومة تخصيص أكثر من 11 مليون دولار لتعويض المتضررين، إضافة إلى استعادة كفاءة البنية الأساسية عاجلًا في المناطق المتضررة من السيول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان