رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انطلاق أعمال المؤتمر الثالث لوزراء الزراعة العرب.. وغياب عصام فايد

انطلاق أعمال المؤتمر الثالث لوزراء الزراعة العرب.. وغياب عصام فايد

أخبار مصر

المؤتمر العربي الإفريقي وغياب وزير الزراعة المصري

بحضور وفود 65 دولة عربية وإفريقية

انطلاق أعمال المؤتمر الثالث لوزراء الزراعة العرب.. وغياب عصام فايد

محمد زيدان 01 نوفمبر 2016 20:45

انطلق أعمال المؤتمر الثالث لوزراء الزراعة العرب والأفارقة للتنمية الزراعية والأمن الغذائي اليوم الثلاثاء، والذي تنظمه الجامعة العربية ممثلة بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والاتحاد الأفريقي والذي تستضيفه جمهورية السودان ممثلة بوزارة الزراعة والغابات.

 

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يستمر لمدة 3 أيام، وفود من 65 دولة عربية وأفريقية، وعدد من المنظمات الإقليمية العاملة في مجال الزراعة والأمن الغذائي، إلا أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تغيب عن المؤتمر لارتباطه بأجندة عمل مع مجلس الوزراء.

 

ودعا مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، الدكتور طارق الزدجالي، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية، إلى تنسيق الجهود العربية والأفريقية، لتنفيذ أهداف برنامج التنمية المستدامة 2030، المعتمد من هيئة الأمم المتحدة في سبتمبر 2015، من خلال تبادل الخبرات والتجارب، والاستفادة منها في مختلف الدول.

 

وأوضح أن المؤتمر  يهدف إلى مناقشة أوضاع الأمن الغذائي في المنطقتين العربية والأفريقية، والوقوف على مدى التقدم في تنفيذ خطة العمل المشتركة حول التنمية الزراعية والأمن الغذائي ، لتحقيق النمو الاقتصادي فيهما ،وتوفير فرص جديدة وفاعلة للاستثمار الزراعي.

 

ويناقش المؤتمر، عددًا من أوراق العمل حول تقرير عن التجارة والاستثمارات من أجل  التنمية الزراعية والأمن الغذائي الأفريقي العربي، وكيفية تعظيمها لتحقيق الأهداف المنشودة، بجانب استعراض التجارب والاستثمارات المشتركة، وسيتبنى المؤتمر تقرير لجنة خطة العمل المشتركة للتنمية الزراعية والأمن الغذائي، فضلاً عن تقرير اجتماع كبار المسؤولين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان