رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طالب الرفاعي: السياحة المصرية تمر بظروف عصيبة.. ونأمل في تعافيها قريبًا

طالب الرفاعي: السياحة المصرية تمر بظروف عصيبة.. ونأمل في تعافيها قريبًا

أخبار مصر

ارتفاع في نسبة السياحة العالمية

طالب الرفاعي: السياحة المصرية تمر بظروف عصيبة.. ونأمل في تعافيها قريبًا

شيرين خليفة 01 نوفمبر 2016 12:49

قال طالب الرفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية إنَّ هناك زيادة في أعداد السياحة العالمية خلال عام 2016 حيث بلغت مليون سائح مقارنة بالعام الماضي، لافتًا إلى أنَّ سياحة المدن تعمل على التطوير من خلال التعاون بين القطاع الخاص والعام.

 

وأضاف - على هامش مؤتمر "سياحة المدن" المنعقد بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء: "رغم مرور السياحة في مصر بظروف عصيبة إلا أنَّنا نأمل من انتهاء ذلك في القريب العاجل، فتاريخ مصر مليء بالتحديات لذلك سوف تتعافى من أزمة المفاهيم الدولية اتجاه المناطق السياحية المصرية".

 

وتابع: "السياحة تبرز الفروق والاختلافات بين الحضارات المختلفة في جميع أنحاء العالم، وتقرر تنظيم مؤتمر سياحة المدن لدعم مدينة الأقصر في استعادة عافيتها من جديد".

 

ولفت الرفاعي - على هامش الؤتمر - إلى وجود نظرة اقتصادية كبيرة في زيادة هذه الصناعة، من خلال التفاعل بين المضفين والزوار الذي يعطي نوع من التألف والتقارب في الثقافات بين الشعوب بالإضافة إلى بث رسالة طمأنة للجميع.

 

وتابع: "نحن في حاجة ملحة في الابتكار والتكنولوجيا في صناعة السياحة وتبادل الجوانب الاقتصادية والثقافية بين الشعوب، وسياحة المدن في زيادة مستمرة خلال الموسم الحالي، لذلك يجب احترام أهلها حتى يتعامل باحترام مع الزائر".

 

يُذكر أنَّ الدورة الـ104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية انعقدت بحضور وزراء سياحة عدد من الدول زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان والأردن وفلسطين، إلى جانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول منها كوريا وكينيا وأرمينيا وموزمبيق وأنجولا إضافةً إلى ممثلين من عدد من الدول الأعضاء في المنظمة، وبحضور يحيى راشد وزير السياحة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، وطالب الرفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية، وديفيد سكووسيل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان