رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"العالمي للسياحة" يطالب بعودة الرحلات البريطانية للأقصر وشرم الشيخ

العالمي للسياحة يطالب بعودة الرحلات البريطانية للأقصر وشرم الشيخ

أخبار مصر

مطلب بعودة الرحلات الجوية البريطانية إلى الأقصر

"العالمي للسياحة" يطالب بعودة الرحلات البريطانية للأقصر وشرم الشيخ

شيرين خليفة 01 نوفمبر 2016 12:21

قال ديفيد ديفيد سكووسيل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر  إنَّ محافظة الأقصر هي قلب السياحة العالمية، مشيرًا إلى أنَّ اجتماع "سياحة المدن" اليوم الثلاثاء هو عرض للدعم بعد التعرض لتعثر خلال الفترة الماضية.

 

وطالب ديفيد، على هامش مؤتمر "سياحة المدن" المنعقد بمدينة الأقصر، بإعادة الرحالات الجوية البريطانية إلى الأقصر وشرم الشيخ، معلنًا أنَّه حتى إذا أخذ التاريخ مسارًا مختلفًا ستبقى الأقصر ذات طابع فريد في التجمع السياحي.

 

وتوقَّع أنَّه بحلول عام 2030 ستصبح السياحة مدنًا وليس دولًا وذلك عند تخطيط تطوير المدن السياحة أكثر من مجرد اقتصاد، لافتًا إلى أنَّ "السياحة" تعمل على جانب إنساني من خلال تقارب الشعوب حيث أنَّها تجعل العالم أكثر سلميًّا.

 

يُذكر أنَّ الدورة الـ104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية انعقدت بحضور وزراء سياحة عدد من الدول زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان والأردن وفلسطين، إلى جانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول منها كوريا وكينيا وأرمينيا وموزمبيق وأنجولا إضافةً إلى ممثلين من عددٍ من الدول الأعضاء في المنظمة، وبحضور يحيى راشد وزير السياحة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، وطالب الرفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية، وديفيد سكووسيل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان