رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القومي للسكر: 5 ملايين حالة وفاة سنويًا على مستوى العالم بسبب السكري

القومي للسكر:  5 ملايين حالة وفاة سنويًا على مستوى العالم بسبب السكري

أخبار مصر

الدكتور محمد الحفناوى مدير المعهد القومى للسكر

القومي للسكر: 5 ملايين حالة وفاة سنويًا على مستوى العالم بسبب السكري

قال الدكتور محمد هشام الحفناوي، مدير المعهد القومى للسكر والغدد الصماء بمصر في تصريحات لـ "مصر العربية" إن عدد مرضى السكري بمصر قارب على 8 ملايين مريض، من المتوقع زيادة أعداد مرضى السكر ليصل إلى لنحو 15 مليون مريض خلال عام 2040.

 

وأكد الحفناوي أن مصر تحتل المرتبة الثامنة عالمياً في نسب الإصابة بمرض السكري، حيث يعد مرض السكر هو ثاني الأمراض المنتشرة بمصر بعد أمراض الكبد.

 

وقال الحفناوي إن حجم الوفيات جراء مرض السكر يصل إلى نحو 5 ملايين حالة وفاة سنوياً على مستوى العالم، وذلك يدل على أن مرض السكر قد يؤدى إلى الوفاة من خلال المضاعفات التى يسببها فهو يؤثر على مختلف أجهزة الجسم مثل القلب ويسبب جلطات تؤدى إلى البتر،  لافتاً إلى أن 75% من حالات البتر بمصر يكمن منعها فقط إذا تم ضبط مستوى السكر، ومن هنا تأتى أهمية هذه العيادات المتخصصة التى يمكنها الاكتشاف المبكر للسكر ومضاعفاته.
 

وأوضح أن هناك صعوبة بالنسبة لعدد كبير من المرضى في الانتقال من محافظاتهم والسفر إلى القاهرة لتلقى العلاج بالمعهد القومى للسكر لذلك بدأت فكرة افتتاح وحدات لعلاج السكر بمختلف المحافظات لتقديم الخدمة المميزة لجميع المرضى، لافتاً إلى أن المعهد سيتولى تدريب العاملين بهذه الوحدات لتقديم أفضل خدمة علاجية للمرضى، وبالتالى نستطيع السيطرة على مرض السكر ومنع مضاعفاته.


وأشار إلى أن مرض السكر يمكن أن يتعايش معه الإنسان بصورة طبيعية إذا تم علاجه بشكل صحيح منذ اكتشاف الإصابة بالمرض وتعرف على مضاعفات هذا المرض وبالتالى يتم منع حدوثها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان