رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في سيول رأس غارب.. تحول الأطباء إلى لجنة إغاثة لغياب دور "الصحة"

في سيول رأس غارب.. تحول الأطباء إلى لجنة إغاثة لغياب دور الصحة

أخبار مصر

صورة السيول

في سيول رأس غارب.. تحول الأطباء إلى لجنة إغاثة لغياب دور "الصحة"

هند غنيم 31 أكتوبر 2016 17:28

تسببت موجة الأحوال الجوية السئية والسيول التى ضربت عدد من محافظات مصر، يوم الجمعة الماضي،  فى الإضرار بعدد كبير من الأسر والمواطنين القاطنين عدد من المحافظات النائية، وعلى رأسهم محافظة  البحر الأحمر ومحافظات الصعيد، علاوة على ذلك الخسائر الفادحة فى الأروح حيث وصل عدد الوفيات الناجمة عن السيول 22 شخص و إصابة 72 أخر.

 

قامت النقابة العامة للأطباء بإطلاق بعد الدعوات والأنشطة فى محاولة منها لرفع الضرر عن الأسر التى تعانى من هذه الموجه.

 

 

وصف الدكتور علاء ربيع،  نقيب أطباء البحر الأحمر، الوضع فى مدينة  رأس غارب بـ " المأساوى ".


 

قال "ربيع"، إن البنية الأساسية للمنطقة تم تدميرها بالكامل، هذا بالإضافة إلى نقص فى كافة الاحتياجات والمستلزمات الأساسية، حيث  يعانى الأهالى من انقطاع الكهرباء والمياه.

 

وأضاف "ربيع"، فى تصريحات لـ " مصر العربية"، أن نقابة أطباء البحر الأحمر وبمساعدة عدد من أهالي المحافظة،  قامت بتوفير بعض الاحتياجات للأسر المتضررة، من بطاطين وشموع وبعض المعلبات الغذائية .

 

وأكد " ربيع" على أنه تم تشكيل وفد من النقابة ومن مديرية الصحة بالمحافظة قاموا بزيارة المصابين بالمستشفيات والاطمئنان على حالتهم .

 

وفى سياق متصل ناشد الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء وعضو مجلس نقابة الأطباء،  مديريات الصحة بمحافظة البحر الأحمر بضرورة حصر الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاجها  لعلاج الأسر المتضررة جراء السيول.


 
كما طالب " حسين"، كلًا من المحليات والتضامن الاجتماعى بحصر الأسر المتضررة والغير قادرة لمساعدتهم وتوفير احتياجاتهم، موضحًا أن اللجنة تسعى جاهدة للوقوف بجانب الأسر المتضررة من جراء السيول بكافة المحافظات.

 

قال الدكتور " هانى مهنى"، المتحدث الإعلامى باسم نقابة الأطباء، أن النقابة تسعي لتقديم الخدمة الطبية والمساعدات اللازمة للأسر المتضررة من السيول، عن طريق لجنة مصر العطاء المسئول عنها عضو مجلس النقابة الدكتور "أحمد حسين"، ونقيب الأطباء بمحافظة البحر الأحمر وباقى فروع النقابة بمحافظات الصعيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان