رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قناة السويس تمنح تسهيلات للسفن المارة في رحلتها الأولى

قناة السويس تمنح تسهيلات للسفن المارة في رحلتها الأولى

أخبار مصر

قناة السويس

منشور ملاحي :

قناة السويس تمنح تسهيلات للسفن المارة في رحلتها الأولى

ولاء وحيد 31 أكتوبر 2016 17:20

قررت هيئة قناة السويس  منح تسهيلات للسفن المارة بها لأول مرة  وإعفاءها من تحصيل رسوم إضافية  كانت تفرضها لعدم توافر بعض الإشتراطات الملاحية الخاصة بعمل المرشدين المصريين  المرافقين  للسفن طوال  رحلة مرورها بقناة السويس .

 

وأكدت الهيئة في منشور ملاحي نشر على موقعها اليوم أن الرسوم والمقدرة بنحو 5000 دولار  سيم فرضها على السفن إعتباراً من رحلة مرورها الثانية في حالة المخالفة وسيتم إعفاءها من تسديد الرسوم في الرحلة الأولى  وسيتم تطبيق القرار إبتداءاً من غداً الثلاثاء .

 

وقال مسئول بهيئة قناة السويس في تصريحات صحفية  أن قناة السويس كانت تفرض رسوم إضافية قدرها 1000دولار على السفن التي تمر بالقناة ولا تلتزم بتوفير بعض الإشتراطات الملاحية الخاصة بتوفير كابينة قيادة مرافقة للمرشد وتأمين مصعد السفينة الخارجي لضمان سلامة المرشد المصري .وأكد أنه نظراً  لشكاوي تضرر ملاك السفن العابرة لقناة السويس من تحصيل رسوم إضافية  فقد تقرر تقديم  تسهيلات علي السفن وفرض تلك الرسوم الاضافية اثناء عبورها الثاني للقناة بدلا من عبورها في المرة الاولي .

 

 

 

وجاء بالمنشور أنه تم تعديل المادة 24 في اللائحة ليتم تحصيل رسوم إضافية وقدرها 5000دولار في حالة عدم مطابقة سلم السفينة لقواعد الملاحة في قناة السويس إعتبارا من العبور الثاني للسفينة.

 


وأضاف أنه سيتم إخطار التوكيلات الملاحية أثناء العبور الاول للسفينة بالقناة بتلك الاجراءات  ، وإتخاذ اللازم في حالة استمرار المخالفة في العبور الثاني بفرض الرسوم الاضافية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان