رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| افتتاح أول مركز لمرضى السكر بمحافظات القناة وسيناء

بالصور| افتتاح أول مركز لمرضى السكر بمحافظات القناة وسيناء

أخبار مصر

إفتتاح أول مركز لعيادات السكر المتخصصة بالقناة وسيناء

بالصور| افتتاح أول مركز لمرضى السكر بمحافظات القناة وسيناء

شهدت مستشفى الإسماعيلية العام اليوم الاثنين، افتتاح  أول مركز لعيادات السكر المتخصصة بالمحافظات المصرية والذي تصل تكلفته  لنحو  مليوني جنيه ويستهدف علاج ورعاية مرضى السكر بمحافظات القناة وسيناء  بواقع 1000 مريض شهرياً .
 

وشهد حفل الافتتاح اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتور هاني نصر مساعد وزير الصحة  والدكتور محمد هشام الحفناوي مدير معهد السكر والغدد الصماء في مصر وممثل شركة نوفونورديسك والقيادات الطبية بالمحافظة .

وأكد الدكتور محمد هشام الحفناوي مدير معهد السكر والغدد الصماء بمصر  إفتتاح 26 مركز متخصص لعلاج مرضى السكر بمحافظات مصر تكون نموذج للمعهد .وأشار لأهمية هذه المراكز في رعاية وعلاج مرضى السكر وقدرتها على تقديم الخدمة الطبية المتميزة لمريض السكر مجاناً مشيراً لخطورة مرض السكر باعتباره المرض رقم 2 في انتشاره بمصر وإصابة ما يقرب من 8 مليون مصري بداء السكري .

وأكد الدكتور هاني نصر مساعد وزير الصحة أن مرض السكري يعد ثاني الأمراض المزمنة المنتشرة في مصر وان الهدف من افتتاح المركز تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى واعداد احصائيات دقيقة عن مرض السكر وإعداد المصابين .مشيرا أن المركز يعد الأول على مستوى المحافظات المصرية والثاني على الجمهورية بعد مركز السكر بمستشفى أم المصريين ومن المنتظر أن يتم افتتاح مراكز  متخصصة في جميع المحافظات وربطها بشبكة على مستوى الجمهورية .

وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية أن افتتاح المركز يعكس مدى الاهتمام بمرضى السكر.واكد أن المنظومة الصحية بالمحافظة تشهد حاليا أعمال تطوير تصل تكلفتها  داخل مستشفى الإسماعيلية العام  10 مليون جنيه ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة.

وقال ممثل شركة نوفونورديسك والتي قامت بتنفيذ المشروع كمنحة مقدمة لوزارة الصحة أن الشركة تهدف من خلال تعاملتها بمساعدة القطاع العام في حسين المنظومة الطبية في مصر مؤكدًا أن المشروع يعد باكورة المشروعات المقرر افتتاحها خلال الفترة القادمة بعدة محافظات مصرية .

وأشار الدكتور عمر حسونة وكيل مستشفى الإسماعيلية العام ل "مصر العربية " أن المركز يهدف لتقديم الخدمة الطبية لنحو 1000 مريض شهريا  مجاناً في المرحلة الأولى  من التشغيل ومن المستهدف ان يغطي كافة احتياجات مرضى السكر بالمنطقة .

وأكد أن المركز يحتوي على 10 عيادات متخصصة متعلقة جميعها بأمراض السكر يتم من خلالها فحص المريض وتسجيل بياناته وتاريخه المرضي إلكترونياً كما يتم توفير العلاج اللازم للمرضى وإعداد جدول مرضي للكشف الدوري واجراء التحاليل الطبية لكل مريض .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان