رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منظمة السياحة العالمية: العودة إلى مصر "قرار حكومي

منظمة السياحة العالمية: العودة إلى مصر قرار حكومي

أخبار مصر

عودة السياحة إلى مصر

منظمة السياحة العالمية: العودة إلى مصر "قرار حكومي

شيرين خليفة 31 أكتوبر 2016 15:36

قال طالب الرفاعي، السكرتير العام لمنظمة السياحة العالية، إن ما تتعرض له مصر  بشأن الوضع السياحي الدولي اتجاها ليس رغبة المسافرين ولكنه قرار الحكومة، كما أن الشركات السياحية لن تسطيع أن تفعل شيء.

 

وأكد الرفاعي على هامش مؤتمر "سياحة المدن" والمنعقد بمدينة الأقصر، أن المنظمة العالمية اصدرت قرارًا ينص على أن عودة السياحة هو قرار خاص بالحكومات كما أن جميع البيانات التى تصدر بحظر يجب أن تكون محددة.
 

 

وأضاف أن مايستهدفه "قوة الظلام" هي المطارات والفنادق وأماكن تجمع الأفراد وأننا نعمل على مجابهة هذا، وفقًا لقوله،  مشددًا على ضرورة تفهم آراء الحكومات المختلفة فيما يتعلق بذلك معلقًا:"أن ما تقوم به الدول هو معاقبة الجاني وهذا ما نعمل على تصحيحة".

 

وردًا على سؤاله "هل تودون أن تروجوا لأجندة الإرهاب قبل أن تعاقبونا به؟، قال الرفاعي إن هذا السؤال يجب أن يجيب عليه جميع الدول التي تفرض الحظر على البلاد المتضررة من الإرهاب كما أن ما يحدث هو مشكلة عالمية ويجب أن يعلم الجميع أن ما يحدث في منزل جاري اليوم سيحدث في منزلي غدًا ويجب أن نعرف من أين ياتي الخطر، وفقًا لقوله.

 

يذكر أن الدورة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية انعقدت  بحضور وزراء سياحة عدد من الدول زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان و الأردن وفلسطين ، هذا إلى جانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول منها كوريا وكينيا و أرمينيا و موزمبيق وأنجولا  إضافة إلى ممثلين من عدد من الدول الأعضاء في المنظمة، وبحضور كلًا من يحيى راشد وزير السياحة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، طالب الرفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية، وديفيد سكوسيل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان