رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

 المجلس العالمي للسياحة يمارس ضغطه على ألمانيا وبريطانيا لرفع الحظر عن مصر

 المجلس العالمي للسياحة يمارس ضغطه على ألمانيا وبريطانيا لرفع الحظر عن مصر

أخبار مصر

مؤتمر سياحة المدن بالأقصر

على هامش مؤتمر "سياحة المدن

 المجلس العالمي للسياحة يمارس ضغطه على ألمانيا وبريطانيا لرفع الحظر عن مصر

شيرين خليفة 31 أكتوبر 2016 15:20

قال ديفيد سكوسيل، رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر، أن السياحة تمثل 3.1 % من اقتصاد العالم، مؤكدًا أن السياحة ستعود إلى مصر وتركيا وتونس كما أن الإرهاب لن يمنع من عودة السياحة وأن التعافي سيحتاج إلى وقت قصير.

 

وطالب ديفيد، على هامش مؤتمر "سياحة المدن" المنعقد في محافظة الأقصر، القطاع الخاص بتخفيض أسعار الرحلات السياحية مجددًا،  كما أنه تم الضغط على الحكومة الألمانية والبريطانية لإعادة النظر فيما يتعلق بالتشديدات الأمنية، مؤكدًا أن هناك الكثير من المناطق الهامة  ستعود السياحة إليها خلال الأيام المقبلة على حد قوله.

 

وردًا على سؤاله حول هل التقيم السياسي لا يرتبط بالوضع الحقيقي على أرض الواقع،ولماذا لم تقم بريطانية برفع الحظر قال أنه لايستطيع الإجابة عن الحكومة البريطانية لعمله في القطاع الخاص،  متابعًا :"أتوقع أن بريطانيا والمانيا ستعيد النظر من جديد، وانا سوف اقوم بدوري في نقل ما شهدته في مصر من أجل الضغط لاعادة النظر في الحظر"، مشيرًا إلى أن الكثير من الدول تتبع بريطانيا في التحزيرات التي توجهها، وفقًا لقوله.

 

 

كما أكد ديفيد أنه يجب لتركيز على الخطوة المقبلة على الخطوط البريطانية، كما يجب على الحكومة المصرية العمل من منظور القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن مايعوق حضور السياحة إلى مصر هو قرار الحكومة وليس الشركات، جاء ذلك ردًا على سؤاله حول الأثر الواقع على المعيشة الناتج عن الحظر وما هي أهم المطالب التي تشجع بعودة السياحة.

 

 

ولفت إلى أن مصر عانت كثيرًا من انتكاسات،ولكنها سرعان ماتعافت، مؤكدًا أن كل من تواجد في المؤتمر هم سفراء لبلدانهم،وهم من سيقومون بتوصيل ما شهده في مصر.
 

 

كما أعرب ديفيد عن سعادته بما قامت به مصر من تأمين المطارات.
 

 

يذكر أن الدورة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية انعقدت  بحضور وزراء سياحة عدد من الدول زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان و الأردن وفلسطين ، هذا إلى جانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول منها كوريا وكينيا و أرمينيا و موزمبيق وأنجولا  إضافة إلى ممثلين من عدد من الدول الأعضاء في المنظمة، وبحضور كلًا من يحيى راشد وزير السياحة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، طالب الرفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية، وديفيد سكوسيل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان