رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. لبيب: إعداد مشروع يُجرِّم التعدي على الأراضي الزراعية

فيديو.. لبيب: إعداد مشروع يُجرِّم التعدي على الأراضي الزراعية

أخبار مصر

اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية

قال إن الغرامة تصل لـ 500 ألف جنيه..

فيديو.. لبيب: إعداد مشروع يُجرِّم التعدي على الأراضي الزراعية

متابعات - ميديا 02 نوفمبر 2013 14:26

قال وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، إنه يتم الآن الإعداد لمشروع جديد يُجرّم التعدي على الأراضي الزراعية أو المساس بها، ويحذر من إقامة مبانٍ على الأراضي، والمخالف سوف يعاقب بالسجن ''دون تحديد مدة العقوبة''، وغرامة تصل إلى 500 ألف جنيه.

 

وأشار، في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، اليوم السبت، إلى أنه سيعرض القانون على مجلس الوزراء، ثم مجلس الشعب القادم لإقراره، وذلك لأن التعدي على الأراضي الزراعية يُعد مشكلة خطيرة تعاني منها الدولة والمؤسسات الأمنية، فهناك 40 ألف فدان مقسمة بين أملاك الدولة والأوقاف والتنمية الزراعية، والنسبة الأكبر تقع على الأراضي التابعة لوزارة الزراعة، قائلا: "لدينا 886 ألف حالة تعدٍ بعد الثورة وتم إزالة 13% فقط''، مضيفا أنه خلال الثلاثة شهور الأخيرة، منذ أغسطس حتى 21 أكتوبر، تم إزالة 751 حالة تعد بواقع 43 فدانًا".

 

ونوّه لبيب، إلى أنه من الممكن التصالح مع الدولة بخصوص العقوبات التى يتعرض لها الشخص، نتيجة البناء المخالف على الأراضى الزراعية، قبل النطق بالحكم والبت فيها بإزالة المخالفة على نفقته الخاصة، وإعادة الأراضي الزراعية مرة أخرى، عن طريق محضر تصالح مع الدولة.

 

ويعقد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، مؤتمرًا صحفيًا بمقر الوزارة، لمناقشة القرارات المتوقعة لحكومة الدكتور حازم الببلاوي، وتكليفاتها الجديدة للمحافظين خلال الفترة المقبلة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=WQMKNtgkJl0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان