رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"كشاف النور" يتسبب في أزمة فواتير المنوفية

"كشاف النور" يتسبب في أزمة فواتير المنوفية

أحمد عجور 02 نوفمبر 2013 12:58

تقدم عدد كبير من أهالى مركز الباجور بمحافظة المنوفية لفرع شركة الكهرباء بشكاوى من ارتفاع كبير في فواتير الكهرباء، والتي بلغت قيمتها في بعض المنازل 300 جنيه بزيادة بنسبة 120 % عن المعتاد، على الرغم من انخفاض استهلاك أجهزة التكييف مع دخول فصل الشتاء.

 

 وأكد المتضررون أن قراءة عداد الكهرباء السبب الرئيسي في الأزمة، حيث يتم تقييمها بشكل جزافي من قبل "قارئ العدادات"، مما أدى لزيادات كبيرة في الفواتير.

 

وقال هشام القصاص، موظف بمدينة الباجور، إن الأزمة تكمن في موظف "كشاف عداد الكهرباء" لأنه يحصل فواتير أكثر من 1000 عميل لزيادة الحافز الخاص به ولا يذهب لقراءة العداد، ويدون قراءات غير واقعية، ما يؤدي إلى تراكمات على العداد.

 

وطالب القصاص بتحرير شكوى بفرع شركة الكهرباء بطنطا من كل مواطن ضد "كشافي النور" لأداء عملهم على أكمل وجه.

 

وأكد مصطفى لطفي، مهندس زراعي، أنه فصل التيار عن عداد الكهرباء وأخطر فرع الشركة بذلك، ومع ذلك ظلت الشركة تصدر إيصالات مستحقة الدفع بـ 200 جنيه  و380 جنيها لمدة 4 شهور كاملة.

 

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد النجار وكيل وزارة  الكهرباء بالمنوفية أنه اعتمد خطة للقضاء على تراكم العدادات خلال 6 أشهر، مطالبا المتضررين بالتقدم بشكاواهم إلى مكتب الشؤون التجارية بفرع الشركة لتقسيط الفاتورة أو دفع جزء منها.

 

وأكد النجار أن العجز في الموظفين "قارئي العدادات" يؤدي إلى تراكمات في العدادات، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد احتياجات الشركة من الموظفين الفترة القادمة.

 

وأكد سمير محمد رئيس الشؤون التجارية بفرع شركة الكهرباء بالباجور أنه نظر عددا من شكاوى المواطنين بشأن الزيادة الكبيرة في فواتير الكهرباء بسبب تراكم كميات كبيرة في العدادات من الأشهر الماضية، مؤكدا على حلها عبر تقسيمها على 6 أشهر.

 

يأتي ذلك فيما نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة المنوفية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورا بعنوان: "كيف تحسب فاتورة الكهرباء"، وذلك بعد وصول العديد من الشكاوى لزيادة الفواتير إلى المحافظة.

 

ويتضمن المنشور كيفية حساب حجم الاستهلاك بالكيلووات والمبلغ المطلوب دفعه وتعليل كيفية الحساب عن طريق شرائح الكهرباء، وذلك حتى يتمكن المواطنون من حساب فواتيرهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان