رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اتحاد العمال يرفض التعددية النقابية بالمنشأة الواحدة

طالب بتطبيق الحد الأدنى للأجور وإلغاء قانون العمل..

اتحاد العمال يرفض التعددية النقابية بالمنشأة الواحدة

رئيس الاتحاد: الحكومة ضحكت علينا.. والتعددية النقابية مؤامرة صهيونية

احمد الجمال 02 نوفمبر 2013 12:30

طالب الاتحاد العام لعمال مصر، خلال مؤتمره السنوى بتطبيق الحد الأدنى للأجور وتعديل لائحة المعاشات للحفاظ على المستوى المعيشى للعامل بعد انتهاء فترة عمله.

 

 ورفض الاتحاد، خلال مؤتمره السنوي اليوم السبت فى بورسعيد، أي مظهر من مظاهر التعددية النقابية داخل المنشأة الواحدة، وطالب بتعديل قانون العمل الذى وصفه بـ "سيىئ السمعة"،  لأنه يعطى الحق لصاحب العمل حق فصل العامل فى أى وقت وبدون أسباب.

 

وقال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد عمال مصر، إن حقوق العمال المصريين تغولت عليها أنظمة الحكم المتعاقبة، مشيرا إلى أن الحكومة فى طريقها الى دهس حقوق العمال.

 

وقال موجها كلامه للعمال: "كفانا ظلما، لابد أن نكافح ونناضل من أجل حقوقنا، ولابد أن نتكلم ولا نسكت على حقوق العمال"، موضحا أن عمال مصر لن يسمحوا لأى فصيل أو تيار أن يتغول على حقوقهم.

 

وأضاف: "الحكومة ضحكت علينا"، حيث لم يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور حتى الآن، واصفا تصريحات الحكومة في هذا الشأن بأنها للاستهلاك الإعلامي.

 

وأكد أن اتحاد عمال مصر أحبط " المؤامرة الصهيونية" لتخريبه ومحاولة البعض للموافقة على التعددية النقابية داخل المنشأة الواحدة فى مناقشات وضع المواد الخاصة بالنقابات فى الدستور المصرى الجديد.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان