رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إضراب عمال "فاركو" للأدوية

إضراب عمال فاركو للأدوية

أخبار مصر

صورة أرشيفية

بسبب غلق الشركة..

إضراب عمال "فاركو" للأدوية

أحمد عبدالمنعم: 02 نوفمبر 2013 11:35

أعلن عمال شركة فاركو للأدوية بمنطقة العامرية محافظة الإسكندرية، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بعد قيام صاحب الشركة الدكتور حسن عباس حلمي، بغلق الشركة لمدة شهر، وعدم صرف الرواتب والأرباح حتى الآن.

 

واتهم العمال حلمي، بتهديدهم باستدعاء أمن الدولة وقيادات الجيش وحبسهم بسبب طلبهم وضع آلية ثابتة لصرف العلاوات الثانوية بحيث تكون على فترة زمنية لا تزيد على 10 سنوات، وتفعيل نسبة الـ 50 % من العلاوة على دفعة الأرباح التي تصرف شهريًا مع المرتب، وصرف نسبة الأرباح كاملة مع الاشهر الفردية، وتثبيت العمالة المؤقتة.

 

ومن جانبهم، أعلن عمال شركات سيف فارما تضامنهم مع عمال فاركو فى وقفتهم وهم شركات فاركو للأدوية وشركة فاركو بي العالمية، وشركة سيف فارما.

 

وكان عمال الشركة قد دخلوا فى إضراب جزئي عن العمل، الأسبوع الماضى، وأعلنوا اعتصامهم، احتجاجًا على تطبيق نظام توزيع العلاوة الدورية على العمال، وإصرار إدارة الشركة على عدم التراجع عن هذا القرار المفاجئ، والذى اعتبره العمال مخالفاً لما تم توقيعه مع قيادات الجيش في وقت سابق.

 

وتتمثل مطالب العمال فى صرف العلاوة السنوية 15% دون خصم، وصرف بدل الورديات بنسبة 30%، وتثبيت العمالة المؤقتة والتي يبلغ عددها 6000 شخص يعملون بالشركة لأكثر من 10 سنوات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان