رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سفير المكسيك بأسيوط لحل مشكلات عمال "سيمكس"

سفير المكسيك بأسيوط لحل مشكلات عمال سيمكس

أخبار مصر

جانب من لقاء حماد وسفير المكسيك

سفير المكسيك بأسيوط لحل مشكلات عمال "سيمكس"

أمل ناصر 02 نوفمبر 2013 11:13

استقبل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، السفير خورخي ألفريث سفير المكسيك في القاهرة، وخايمي موجيرو المدير الإقليمي لشركة "سيمكس"، وسرجيو منديث مدير الشركة بأسيوط، في ديوان عام المحافظة، لمناقشة حل مشكلات عمال المصنع، وسبل التعاون بين المكسيك ومحافظة أسيوط.

 

ودعا حماد سفير المكسيك إلى الاستثمار بالمحافظة خاصة مع وجود موارد كثيرة بأسيوط في حاجة للاستغلال؛ حيث إنها تملك كل المقومات اللازمة للاستثمار من مناطق صناعية وبنية تحتية، فضلا عن مطار أسيوط الدولي وشبكة المواصلات الداخلية والخارجية من طرق رئيسية وفرعية تربط المحافظة بكل مناطق الجمهورية ومواني البحر الأحمر، لافتا إلى وجود العديد من المشروعات والاستثمارات في مجالات مختلفة بـ6 مدن صناعية تمتلكها المحافظة.

 

وأضاف المحافظ، أن أسيوط تتمتع باستقرار سياسي وأمني، ما يجعل فرصة الاستثمار بها كبيرة، مشيرا إلى أن أسيوط تحتاج إلى دعم حقيقي لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها حيث إنها تعتبر الأفقر على مستوى الجمهورية.

 

وأكد سفير المكسيك حرص الحكومة المكسيكية على تدعيم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين، خاصة في مجال دعم القطاع الخاص، حيث إن حكومته تتفهم الأوضاع التي تمر بها مصر، مشيرا إلى أن زيادة الاستثمارات الخارجية داخل مصر هو مفتاح الخروج من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشار سرجيو إلى أن استثمارات مصنع الأسمنت "سيمكس" تصل إلى ملايين الدولارات، فضلا عن أكثر من 30 ألف فرصة عمل توفرها الشركة بالمحافظة، والمعدات وسيارات النقل ومئات الأسر والعمال التي تعمل وتستفيد من استثمارات شركة الأسمنت بالمحافظة، مؤكدا على مواصلة العمل ودراسة توسيع حجم الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

 

وقد تطرق الحديث إلى مشكلة عمال أسمنت أسيوط، المحالين إلى المعاش المبكر، والقضية التي تنظرها المحكمة حاليا، وأكد حماد حرص المحافظة والحكومة على الحفاظ على حقوق العمال ومصنع أسمنت أسيوط "سيمكس"، مع الوضع في الاعتبار أهمية استمرار العمل بالمصنع دون المساس والتأثير على الإنتاج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان