رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيديو.. مواطنون: الأسعار غالية و"مش لاقيين نأكل"

فيديو.. مواطنون: الأسعار غالية ومش لاقيين نأكل

أخبار مصر

صورة أرشيفية

فيديو.. مواطنون: الأسعار غالية و"مش لاقيين نأكل"

عمرو شريف 02 نوفمبر 2013 10:55

سلطت قناة "الجزيرة مباشر مصر" في تقرير لها الضوء على أزمة ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق المصرية.

 

بدأ التقرير بذكر تصريحات مسؤولين بوزارة التموين يوم السبت الماضي 26 أكتوبر، بأن الوزارة نجحت بنسبة 80% في تطبيق الأسعار الاسترشادية.

 

وقال أحد المواطنين: "الأسعار كل يوم بتزيد 20% و30%"، وتساءل آخر: "مش عارفين نعمل إيه، كيلو اللحمة بـ 65 جنيه"، وقال ثالث: "الكلام اللي بيقولوه في الجرايد والتليفزيون أونطة".

 

وأشار أحد المواطنين إلى أن التاجر لا يستطيع أن يبيع بأسعار رخيصة لأنه يدفع نصف مكسبه على الإتاوات التي يدفعها مُجبرًا في الطرق ودفع مبالغ كبيرة للسائقين، وطالب الوزارة بتسهيل عمليات نقل التجار بضائعهم حتى يُخفضوا الأسعار.  

 

وألقى التقرير الضوء على الفارق في أسعار الخضراوات والفاكهة بين العام الماضي والحالي، فأكد المواطنون أن الأسعار في فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، كانت منخفضة ولم تصل إلى الارتفاع الجنوني الذي تشهده الأسواق الآن، حيث قال أحد المواطنين: "مش لاقيين ناكل ينفع الكلام ده؟"، وقال آخر: "الواحد بدل ما كان بياكل طقتين بقى بياكل طقة".

 فيما أعربت مواطنة عن استيائها من ارتفاع أسعار رغيف الخبز، قائلة: "الرغيف بربع جنيه، ناكل كام رغيف في اليوم؟، هما قاعدين على الكراسي واحنا مش لاقيين ناكل".

وأشار التقرير إلى أن وزير التموين السابق باسم عودة، كان يمشي بنفسه في الأسواق ليتابع عملية ضبط الأسعار ويتعرف على شكاوى المواطنين بنفسه، وعلى النقيض الآن نجد الوزير الحالي الدكتور محمد أبو شادي والمسؤولين بالوزارة لا يبارحون وزارتهم وينزلون للشارع.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=vW4nMeHOBgw

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان