رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"التجمع الصيدلي" يدعو لقبول كتابة الدواء بالاسم العلمي

التجمع الصيدلي يدعو لقبول كتابة الدواء بالاسم العلمي

أخبار مصر

صورة أرشيفية

"التجمع الصيدلي" يدعو لقبول كتابة الدواء بالاسم العلمي

ممدوح المصري 31 أكتوبر 2013 15:22

دعا التجمع الصيدلى، نقابة الأطباء إلى قبول مشروع كتابة الدواء بالاسم العلمي، وذلك بعد إقرار الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة السبت الماضي بالبدء في إلغاء الأسماء التجارية للأدوية.

وطالب التجمع في بيان له اليوم الخميس، نقابة الأطباء، بتوضيح موقفها من إصرار الأطباء على كتابة منتجات شركات أدوية بعينها رغم توافر الكفء الأرخص والمعتمد من الدولة، بالإضافة إلى إعلان وزارة الصحة أن كل ما ترخصه من أدوية هو على نفس الكفاءة والفاعلية.

 

وأضاف التجمع، أنه فى حال عدم وجود مبرر علمي وراء ذلك الإصرار، فعلى نقابة الأطباء أن تصدر تعليماتها بالتوقف عن هذا التصرف غير المبرر، والذي نتج عنه تحكم شركات الدواء في حياة المريض، وتسبب أيضاً في انتشار ظاهرة الاحتكار، الذي يصاحبها كل أشكال الاستغلال.

 

وانتقد التجمع إساءة البعض لسمعة الدواء المصري، بوصفه أنه غير فعال وغير آمن على عكس الحقيقة، مؤكدا أنه ليس في خصومة مع الأطباء؛ بل في خصومة مع السلوكيات الضارة المبنية علي وضعهم كأداة تستغلها بعض الشركات في استغلال المريض المصري.

 

 وأعلن التجمع الصيدلي المصري عن تحمله للمسئولية كاملة أمام المريض المصري، واستعداده لمناظرة علنية مع كل من يرفض تطهير مصر من أضرار الاسم التجاري، مشيرا إلى أنها فرصة لفضح الأساليب غير الشريفة التي أدت إلى قتل صناعة الدواء المصرية واستغلال المريض أسوأ استغلال.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان