رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

سياح الغردقة يبحثون عن "دورات مياه"

سياح الغردقة يبحثون عن "دورات مياه"

محمد عامر 31 أكتوبر 2013 13:45

مدينة سياحية يقصدها آلاف السياح بشكل دوري، لكن بدون دورات مياه في الشوارع وميادين التسوق.. هذا هو حال الغردقة عروس محافظة البحر الأحمر، وسط معاناة في البحث عن دورات مياه نظيفة.


عدسة "مصر العربية" رصدت خلال جولتها بالممشى السياحي إغلاق دورات المياه المقامة به ووضع أقفال على الأبواب، مما يضطر البعض إلى التبول على جدرانها بشكل يسيء لسمعة السياحة المصرية.


مصطفى عبدالمنعم -صاحب كافيتيريا بشارع شيري بالغردقة- أكد أنه يشاهد يوميا العشرات من الأطفال الأجانب والسائحين من كبار السن يضطرون لقضاء حاجتهم في الشوارع الجانبية بصورة تسيء للسياحة بالغردقة، مضيفا أنه يتعاطف مع كبار السن من المرضى خلال سؤالهم عن مكان دورات المياه ويوافق على استخدامهم للحمام الخاص بالكافيتيريا.


ويطالب "عبدالمنعم" بتدخل وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر لإقامة عدد من دورات المياه بالشوارع التي بها تواجد للسائحين حفاظا على سمعة السياحة المصرية.


ويؤكد بدوي عبد الكريم -مرشد سياحي- أن طلب الذهاب إلى دورات مياه يتكرر بشكل يومى خلال الجولات السياحية التى يرافق فيها سياح، وغالبا ما يكون هذا الطلب من كبار السن من السياح وكذلك الأطفال مما يضطره إلى إلغاء الجولة وذهاب السياح إلى أقرب كافيتريا كى يتمكن من إكمال البرنامج، مؤكدا أن هذا المشهد يسبب كثيرا من الإزعاج لأي مرشد سياحي.


انطباعات السائحين الأجانب لم تغب عن المشهد، حيث تقول "بام لفورا" -إنجليزية الجنسية وتقيم بالغردقة - إنها تضطر للعودة لمنزلها عندما تحتاج إلى استخدام دورة المياه، مضيفة أن والدتها كانت في زيارة لها وخلال تجولهما بشارع الشيراتون لم تجد والدتها المريضة دورة مياه واضطرت لإنهاء الجولة والعودة للمنزل لدخول دورة المياه.


ويضيف "ليفت إيجان" -ألمانى الجنسية ومقيم بالغردقة- أنه يرى دورات مياه بالممشى السياحى مغلقة، وكذلك أمام ميناء الغردقة، دون سبب مبرر لغلقها، مطالبا بإعادة تشغيل تلك الدورات وتنظيفها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان