رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الهجان: وضع خطة شاملة لحماية قنا من السيول

الهجان: وضع خطة شاملة لحماية قنا من السيول

أخبار مصر

عبد الحميد الهجان محافظ قنا

الهجان: وضع خطة شاملة لحماية قنا من السيول

وليد القناوى 31 أكتوبر 2013 12:19

أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أنه تم رفع درجة الاستعداد من خلال وضع خطة شاملة لحماية المحافظة من أخطار السيول بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات والهيئات المختلفة بالمحافظة. موضحا بها دور كل من هذه الجهات قبل وأثناء وبعد حدوثها، ووقايتها خاصة في فصل الشتاء.


وأشار المحافظ إلى حصر جميع القرى التي يمكن أن تتعرض للسيول، وتضم 19 قرية بمراكز نجع حمادي ودشنا وقفط وقوص ونقادة، وتم تشكيل غرف عمليات تعمل 24 ساعة بجميع المديريات والمراكز والقرى تكون على اتصال دائم بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة.


وأوضح، أنه تم التنبيه على مديرية الري بقنا لصيانة وتجربة بوابات الأفمام والحجوزات الرئيسية ومصبات النهايات على المصارف؛ لتكون جاهزة للعمل، والتأكد من خلو المجاري المائية لمخرات السيول والبالغ عددها 10مخرات على مستوى المحافظة.


كذلك التأكد من إزالة العوائق التي تحول دون مرور المياه بها إضافة إلى تجهيز ماكينات الرفع المختلفة، وتجهيز وسائل المواصلات اللازمة لتحريكها للمشاركة في مواجهة أخطار السيول في أى لحظة.


وأكد الهجان على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية، والتأكد من توافر جميع الأدوية والأمصال واتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات الصحية اللازمة بالإضافة إلى التنبيه على مديرية الطب البيطري بحصر وتجهيز أنواع المبيدات والمطهرات؛ لتطهير الأماكن المتضررة مع توفير اللقاحات والأمصال اللازمة؛ لإجراء التحصينات اللازمة لعلاج الحيوانات المضارة لعدم انتشار الأوبئة كإجراء وقائي بعد السيول.


ولفت إلى أنه تم التأكد من تجهيز نزل ومراكز الشباب التي تقع في نطاق الأماكن المتوقع حدوث سيول بها؛ لاستقبال الحالات والأسر المتضررة مع الاستعانة بالفرق الكشفية للمعاونة والمشاركة في إقامة المخيمات وإعداد المعسكرات، وتسكين الأسر المنكوبة في أماكن الإيواء المجهزة لذلك، كما تم إعداد نشرة بالتعليمات الواجب اتباعها أثناء حدوث السيول وإرسالها للمدارس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان