رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السياحة الأجنبية في مصر تتراجع بنسبة 71.3%

السياحة الأجنبية في مصر تتراجع بنسبة 71.3%

أخبار مصر

السياحة الأجنبية في مصر

السياحة الأجنبية في مصر تتراجع بنسبة 71.3%

شيرين خليفة 12 أكتوبر 2016 10:34

أعلنت هيئة تنشيط السياحة، أن هناك تراجعا حادا في معدلات التوافد هذا العام في السوق الأجنبية بنسبة 71.3٪‏، مقارنة بالعام الماضي، وسط زيادة في السوق العربي بنسبة ١٢٪ ‏، وذلك وفقًا لأحدث الإحصائيات حول الحركة الوافدة لمصر في الفترة من يناير وحتى أغسطس 2016.

 

 

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، الزيادة في الحركة الأفريقية بنسبة ٦.٩٪‏، كما زادت الحركة من آسيا بنسبة ١٥٪‏، في حين تراجع التوافد من السوق البريطاني بنسبة ٧٦.٣٪‏، ومن ألمانيا ٣٩.٥٪‏، وتراجعت إيطاليا ٧٦.٤٪‏، وبولندا ٧٦.٢٪‏، لتسجل الحركة الأوروبية بشكل عام تراجعًا بنسبة ٧١.٣٪‏، كما تراجعت الليالي السياحية بنسبة ٨٣٪ ‏.
 

وأوضحت أن الحركة من أمريكا الشمالية تراجعت بنسبة ٦٪‏، وأمريكا الجنوبية بنسبة ٣١.٣٪‏، كما تراجعت الحركة من اليابان بنسبة ١٣٪‏، ومن الهند ٤.٢٪‏، وماليزيا ٤.٧٪‏، وكوريا الجنوبية ٢.٢٪‏، وتايلاند ١٥.٤٪‏.
 

كما أكدت أن هناك زيادة في الحركة الصينية بنسبة ٧.٤٪‏ وهو مأدى لطفرة في الحركة من آسيا، مشيرة إلى زيادة في الحركة العربية بسبة 12%، حيث زادت العراق بنسبة ٦١٪‏، والسعودية بنسبة ٢٤.٥٪‏، والإمارات ٨٪‏، والسودان ٣٢.١٪‏.
 

يشار إلى أن مصر استقبلت العام الماضي نحو ٦.٦ مليون سائح، في الفترة من يناير وحتى أغسطس،  بينما استقبلت في نفس الفترة من العام الحالي ٣.٣ مليون سائح، بتراجع ٤٩.١٪‏ في الحركة، و٦٨.٧٪‏ في الليالي السياحية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان