رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بدء تدريب عسكري بين قوات المظلات المصرية والروسية "السبت"

بدء تدريب عسكري بين قوات المظلات المصرية والروسية السبت

أخبار مصر

قوات من الجيش المصري - أرشيفية

بدء تدريب عسكري بين قوات المظلات المصرية والروسية "السبت"

وكالات 12 أكتوبر 2016 09:56

أعلنت القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، أنَّ عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية ستجري تدريب مشترك تحت عنوان "حماة الصداقة 2016".

 

وقالت في بيانٍ لها، حسب "رويترز"، إنَّ مصر تستضيف التدريب بدءًا من يوم السبت المقبل حتى 26 أكتوبر الجاري بمنطقة التدريبات المشتركة بالمدينة العسكرية بالحمام في منطقة العلمين.

 

وذكر البيان: "يشتمل التدريب المشترك والذي يجري للمرة الأولى في مصر على العديد من الأنشطة والفعاليات والتي تتضمن تبادل الخبرات التدريبية لمهام الوحدات الخاصة، وتنفيذ أعمال الإسقاط الخفيف والمتوسط والثقيل للأفراد والمعدات والمركبات لعناصر مشتركة من الجانبين".

 

وأوضَّح البيان أنَّ "التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية للعام التدريبي 2016-2017، والتي تضمَّنت العديد من التدريبات المشتركة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة والدول الصديقة".

 

وكانت "سبوتنيك" قد نقلت عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قوله - في مطلع أكتوبر الجاري- إنَّ قوات المظلات الروسية ستجري تدريبًا عسكريًّا مشتركًا، هو الأول من نوعه مع مصر، على كيفية تدمير الجماعات المسلحة في الصحراء.

 

وسبق أن أجرت مصر وروسيا تدريبات عسكرية مشتركة كان آخرها تدريبًا بحريًّا في يوليو من العام الماضي. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان