رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إحالة 150 طبيبًا وممرضًا بمستشفى طوخ المركزي بالقليوبية للتحقيق

إحالة 150 طبيبًا وممرضًا بمستشفى طوخ المركزي بالقليوبية للتحقيق

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة

إحالة 150 طبيبًا وممرضًا بمستشفى طوخ المركزي بالقليوبية للتحقيق

وكالات 12 أكتوبر 2016 09:35

أعلن الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة القليوبية إحالة نحو 150 طبيبًا وممرضًا بمستشفى طوخ المركزي إلى التحقيق لتقصيرهم في العمل، وغيابهم رغم التوقيع في دفاتر الحضور والانصراف.

 

وقال وكيل الوزارة - في تصريحاتٍ أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط"، اليوم الأربعاء - إنَّ مستشفى طوخ المركزي يعاني من سلبيات كثيرة، منها سوء الإدارة وعدم الاستخدام الأمثل للموارد وعدم التحكم في الفريق الطبي.

 

وأضاف: "هذه السلبيات لا تعني عدم وجود إيجابيات فعلى مدى الأشهر الماضية تم تطوير بعض الأقسام بها وهي قسم الطوارئ والمبتسرين والعناية المركزة وقسم النساء والجراحة، ونحن مستمرون في عمليات الرقابة على المستشفى لحين تطوير الخدمة الصحية المقدمة".

 

وأشار إلى أنَّه خصَّص لجانًا للمتابعة وتقديم تقارير بصفة يومية عن مستوى الأداء بكافة المستشفيات والوحدات الصحية وبخاصةً في القرى والنجوع والتأكُّد من تواجد الأطباء والتمريض والعاملين، لافتًا إلى أنَّ الجولات المفاجئة مستمرة ولا مكان للمقصرين في حقوق المرضى داخل منظومة الصحة بالقليوبية.

 

وكان تقرير النيابة الإدارية - بالتنسيق مع لجنة المتابعة بوزارة الصحة - قد كشف عن مخالفات بمستشفى طوخ المركزي بالقليوبية، الأمر الذي تسبَّب في سوء الخدمة الصحية المقدمة للمرضى وإهدار المال العام في الأجهزة الطبية التي تكلفت ملايين الجنيهات ولم تستخدم والبعض الآخر تعطَّل نتيجة عدم التشغيل.

 

وأمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في قضية المخالفات داخل المستشفى والتحقيق في وقائع الإهمال بناءً على تقرير المعاينة التي آجراتها النيابة، بالتنسيق مع لجنة المتابعة.

 

ومن المنتظر استدعاء المسؤولين لمواجهتهم بهذه الوقائع بعدما كشفت اللجنة غياب 90% من الأطباء وهيئات التمريض في يوم المتابعة رغم توقيعاتهم في دفاتر الحضور.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان