رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أصغر مأذونة بمصر تكشف أسباب ارتفاع نسب الطلاق

أصغر مأذونة بمصر تكشف أسباب ارتفاع نسب الطلاق

أخبار مصر

وفاء قطب ...أصغر مأذونة في مصر

لمصر العربية

أصغر مأذونة بمصر تكشف أسباب ارتفاع نسب الطلاق

ولاء وحيد 11 أكتوبر 2016 20:06

قالت وفاء قطب أصغر مأذونة في مصر والمسئولة عن دائرة القسم الغربي بالإسماعيلية، إن الأزمات الاقتصادية المتلاحقة أحد أهم أسباب ارتفاع نسب الطلاق خلال العام الماضي.


وأضافت في تصريحات لـ "مصر العربية أن هناك مواسم للطلاق تتزايد مع حلول الأعياد ودخول المدارس وترتبط ارتباطًا كامل بالمتطلبات المادية الحياتية.


وسجلت محافظة الإسماعيلية أعلى نسبة طلاق في مصر، بحسب ما أعلنه المجلس القومي للمرأة.
 

وأكدت قطب أن أسباب الطلاق متعلقة في المقام الأول بالنواحي الاقتصادية خاصة مع غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، وعدم قدرة الزوجين على التواصل، واحتواء الطرف الآخر والعند والندية بين الطرفين.
 

وأشارت إلى أن الإسماعيلية تتصدر المحافظات المصرية في تسجيل أعلى نسبة طلاق على مستوى الجمهورية.
 

وأضافت: هناك أسباب أخرى تزيد من تأزم العلاقات بين الزوجين وأهمها تدخل الأهل بالسلب بين الطرفين بتعقيد المشكلات. والاستخدام السيء لوسائل التواصل الاجتماعي وما يترتب عليه من مشكلات عائلية وأزمات بين الطرفين خاصة مع نشوء علاقات عبر المواقع الإلكترونية.
 

وقالت عبير فايز المسئول الإعلامي بالمجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية لـ "مصر العربية " أن المجلس بصدد إجراء دراسة بحثية عاجلة للوقوف على أسباب تسجيل الإسماعيلية أعلى نسبة في الطلاق على قائمة المحافظات في مصر.
 

وأكدت أن مناقشات المجلس تناولت دراسة ظاهرة ارتفاع نسبة الطلاق في الإسماعيلية وأسباب الطلاق ودوافعها والعمل على إنشاء مركز تأهيل المقبلين على الزواج.

 

 


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان