رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ الجيزة: بناء 22 مدرسة جديدة للقضاء على كثافة الفصول

محافظ الجيزة: بناء 22 مدرسة جديدة للقضاء على كثافة الفصول

أخبار مصر

محافظ الجيزة خلال اجتماع المجلس التنفيذي

محافظ الجيزة: بناء 22 مدرسة جديدة للقضاء على كثافة الفصول

محمد جودة 11 أكتوبر 2016 19:14

أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، البء في بناء 22 مدرسة بعدما تم حصر 88 قطعة أرض أملاك دولة بالمحافظة، في محاولة القضاء على الكثافة العالية داخل الفصول بالمدارس واستيعاب ابناء المحافظة في التعليم الأساسي والتجريبي.

 

وأوضح الدالي خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي، أن المحافظة تحتاج حاليًا إلى 369 مدرسة للقضاء على المشكلة نهائيًا، لافتًا إلى أن المحافظة تنسق مع وزارة التربية والتعليم والمجتمع المدني لإنشاء أكبر عدد من المدارس.

 

ودعا المحافظ، رؤساء الأحياء والمدن ومديري مديريات الخدمات بالإزالة الفورية لأي عبارات أو رسومات مسيئة على المنشآت الحكومية أو على جدران الحوائط بالشوارع.


وطالب المسؤولين بالمحافظة بالتواجد اليومي والميداني مع المواطنين والتواصل معهم لحل مشاكلهم وتسهيل الخدمات المقدمة لهم وإنهاء مصالح المواطنين وعدم تعقيدها وتطبيق القانون بدون تجاوزات، منوهًا بأن هذا سيكون أسلوب العمل في الفترة القادمة.

 

وكلف محافظ الجيزة، مديرية الأوقاف بتكثيف الندوات وحملات التوعية في كافة المناطق خاصة القرى، موضحًا أنه يجرى حاليًا دراسة كراسة الشروط والعقد الخاص بمنظومة النظافة الجديدة للجمع السكني والتجاري الذي سيطرح على الشركات وذلك مع وزارة البيئة واعتماده من مجلس الدولة، متوقعًا أن يتم البدء في المنظومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي.

 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة بمشاركة أساتذة جامعة القاهرة ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع لوضع كراسة الشروط الفنية لطرح مصنعين تدوير القمامة بشبرامنت وأبو رواش على المستثمرين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان