رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة التعاون الدولي: علاقة مصر بالسعودية "مميزة"

وزيرة التعاون الدولي: علاقة مصر بالسعودية مميزة

أخبار مصر

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

وزيرة التعاون الدولي: علاقة مصر بالسعودية "مميزة"

وكالات 11 أكتوبر 2016 14:50

وصفت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر، اليوم الثلاثاء، العلاقات بين بلادها والسعودية بـ "المتميزة".

جاءت تصريحات نصر، بعد 24 ساعة من إعلان وزارة البترول المصرية، عن توقف شركة "أرامكو" السعودية، ضخ 700 ألف طن من المنتجات البترولية للهيئة المصرية العامة للبترول للشهر الجاري.

 

وأعلنت وزارة البترول المصرية أمس الاثنين أن شركة أرامكو السعودية توقفت عن إمداد مصر بالمنتجات البترولية المتفق عليها خلال أكتوبر الجاري فقط.

 

وأضافت نصر، في مؤتمر صحفي مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار "جوهانز هان" بالقاهرة، "العلاقات مع السعودية متميزة.. وقعنا سابقاً اتفاقيات مشتركة".

 

وتابعت: "من هذه الاتفاقيات، مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء الممول من الصندوق السعودي للتنمية (حكومي) بقيمة 1.5 مليار دولار.. المشروع يسير بشكل جيد حالياً نظراً لأهمية تنمية سيناء لمصر".

 

في سياق آخر، وقعت الوزيرة المصرية مع المفوض الأوربي اليوم على 6 اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي للحصول على منح بقيمة 130 مليون يورو (145 مليون دولار).

 

وتستهدف الاتفاقيات الموقعة، مجالات التنمية الاقتصادية الشاملة، والطاقة المتجددة والصرف الصحي، وتطوير المناطق الأكثر احتياجاً، وحقوق المواطن. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان