رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس وزراء اليونان يصل القاهرة لحضور القمة الثلاثية

رئيس وزراء اليونان يصل القاهرة لحضور القمة الثلاثية

أخبار مصر

رئيس الوزراء اليونانى ألكسيس تسيبراس

رئيس وزراء اليونان يصل القاهرة لحضور القمة الثلاثية

وكالات 11 أكتوبر 2016 07:56

وصل رئيس الوزراء اليونانى ألكسيس تسيبراس إلى القاهرة، في زيارة لمصر يشارك خلالها في القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية لتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات وبخاصةً الطاقة ومكافحة الإرهاب والتطرف والجوانب العسكرية والأمنية وعدد من القضايا الدولية والإقليمية.

 

وتستضيف القاهرة، اليوم القمة الثلاثية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس، ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

 

ومن المقرر أن تُعقد القمة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لبحث وتفعيل الاتفاقات التي شهدتها القمم الثلاثية الماضية من تنفيذ مشروعات مشتركة في عدة مجالات.

 

وتتشارك الدول الثلاث في مشروعات زراعية، واستزراع سمكي، وسياحة، وطاقة، ونقل بحري، فضلا عن سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وتأتي هذه القمة في إطار التعاون مع دول شرق البحر المتوسط والخصوصية التي تتصف بها علاقات مصر واليونان وقبرص، لتعزيز الأواصر بين الدول الثلاث وتنسيق المواقف بما يحقق مصالح شعوب الدول.

 

وعقدت مصر وقبرص واليونان قمتين سابقتين، أحدهما في قبرص أبريل 2015، والثانية في العاصمة اليونانية أثينا في ديسمبر من نفس العام، لبحث سبل دعم العلاقات وتكثيف التعاون والتنسيق في العديد من المجالات.

 

وأيضًا، وقَّعت مصر وقبرص، في فبراير الماضي، برنامجًا للتعاون المشترك في مجال الدفاع ومكافحة الإرهاب.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان