رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالأسماء| المستحقون دخول اختبار مسابقة الأئمة في 4 محافظات

بالأسماء| المستحقون دخول اختبار مسابقة الأئمة في 4 محافظات

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

بينها القاهرة والإسماعيلية

بالأسماء| المستحقون دخول اختبار مسابقة الأئمة في 4 محافظات

فادي الصاوي 11 أكتوبر 2016 06:56

تجرى وزارة الأوقاف اختبارات ( المرحلة الأولي التحريرية ) للمتقدمين لمسابقة الأئمة رقم (1 ) لسنة 2016  مما تنطبق عليهم الشروط، من محافظات ( الإسماعيلية  – القاهرة – دمياط  – الأقصر ) بدءً من غدٍ الأربعاء وحتى  السبت 15 أكتوبر ، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بمسجد النور بالعباسية.


ونشرت الأوقاف، قائمة بأسماء من يحق لهم دخول الاختبار التحريري من المحافظات سالفة الذكر، وطالبت جميع الراغبين في دخول الامتحان الحضور قبل الموعد المحدد بربع ساعة على الأقل، ومع كل منهم بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، مؤكدة أنها ولن تسمح بدخول الاختبار لمن يتخلف عن اليوم المحدد له.


وأعلنت الوزارة أنها سننشر تباعًا أيام اختبارات باقي المحافظات وأماكن اختبار كل محافظة, وكذلك مواعيد وأماكن الاختبار الشفوي لمن ينجح في الاختبار التحريري.


جدير بالذكر أنَّ لجنة امتحان المتقدمين لمسابقة الأئمة، قررت يوم  22 سبتمبر الماضي، إلغاء امتحان ثلاثة من المتقدمين لمسابقة الأئمة، بعد أن ضبطتهم بأوراق علمية تتصل بموضوعات الامتحانات رغم تحذيرهم من ذلك والتنبيه عليهم بعدم حمل أي أوراق تتصل بالامتحانات.
 

وألغت اللجنة المشرفة على الامتحانات امتحانهم، وقرر الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني إلغاء أي ترخيص خطابة يكون قد صدر لأي منهم ، وهم: راغب عبد الله راغب محمود محافظة السويس، وسامح محمد الهادي محمد، محافظة السويس، وجميع حسن صالح جمعة محافظة جنوب سيناء.
 

ومؤخرًا  أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرارًا وزاريًا رقم 236 لسنة 2016م بآلية تنظيم جميع شئون امتحانات التعيين، نص القرار على أن تكون اختبارات جميع المتقدمين للتعيين في وظيفة إمام وخطيب ومدرس ثالث على مرحلتين  الأولى تحريرية والثانية شفوية بحيث لا يسمح بدخول الامتحان الشفوي إلا لمن ينجح في الامتحان التحريري.


ويطبق القرار على كل من يتقدم للتعيين بالدرجة المذكورة، ومن يتقدم بطلب التسوية بها أو التحول إليها من وظيفة باحث دعوة أو أي وظيفة مماثلة ممن يعملون بالوزارة أو يعملون خارجها من الراغبين في النقل إليها ، شريطة انطباق شروط التقدم لمسابقة الأئمة على المتقدمين في جميع الحالات.
 

وأشار  القرار إلي إلغاء امتحان كل من يضبط متلبسًا بالغش من المتقدمين للامتحان، فضلا عن حرمانه من دخول مسابقات الوزارة لمدة خمس سنوات، مع إحالة كل من يثبت تدخله بغير حق في أي شأن من شئون الامتحان أو دخوله إلى أي من لجان التحريري أو الشفوي من غير المكلفين بالعمل إلى التحقيق والمساءلة.
 

للاطلاع على أسماء الأربعاء 12 / 10 / 2016 م ( محافظة الإسماعيلية ) اضغط  هنا .

للاطلاع على أسماء الخميس 13 / 10 / 2016 م ( محافظة القاهرة – دمياط ) اضغط  هنا .

للاطلاع على أسماء السبت 15 / 10 / 2016 م ( محافظة الأقصر ) اضغط  هنا .

 

اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان