رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طبيب مصري يحصل على وسام الشمس المشرقة الياباني

طبيب مصري يحصل على وسام الشمس المشرقة الياباني

أخبار مصر

سفير اليابان لدى مصر تاكيهيرو كاجاوا

طبيب مصري يحصل على وسام الشمس المشرقة الياباني

وكالات 11 أكتوبر 2016 01:33

سلم سفير اليابان لدى مصر، تاكيهيرو كاجاوا، وسام الشمس المشرقة "الأشعة الذهبية مع الزهيرات الروزيت" للدكتور نادر حليم قلدس جريس الرئيس الفخري لجمعية مستشفى الأنجلو أمريكان.

وأعلنت الحكومة اليابانية، في مايو الماضي، حصول الدكتور جريس على وسام الشمس المشرقة من بين 91 أجنبيا من الحاصلين على الأوسمة في ربيع عام 2016، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وحصل جريس على وسام الشمس المشرقة بسبب إنجازاته في تحسين الرعاية الصحية لليابانيين المقيمين في مصر منذ النصف الأول من ثمانينيات القرن الماضي.
 

و"الشمس المشرقة" هو وسام ياباني أنشأه الإمبراطور ميجي سنة 1875 ليكون أول وسام وطني تمنحه الحكومة اليابانية لمن قاموا بإنجازات بارزة في العلاقات الدولية ونشر الثقافة اليابانية ومساهمات في تقدم مجالاتهم.
 

وقدمت السفارة اليابانية بالقاهرة الشكر للطبيب المصري على مجهوداته لتقديم الرعاية الطبية لليابانيين في مستشفى الأنجلو حيث تجاوز عدد من قدم لهم الرعاية الصحية أكثر من ألف ياباني ما بين حالات المرض المفاجئ والتشخيص الأولي.
 

وقالت السفارة اليابانية إن الدكتور جريس لعب دورا كبيرا في الإشراف على المستشفى وقيادتها حيث يستقبل المستشفى المرضى اليابانيين على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان