رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"شركات السياحة" تشكل لجنة لإدارة أزمات تأشيرات العمرة

 شركات السياحة تشكل لجنة لإدارة أزمات تأشيرات العمرة

أخبار مصر

شركات السياحة تشكل لجنة لإدارة أزمات تأشيرات العمرة

"شركات السياحة" تشكل لجنة لإدارة أزمات تأشيرات العمرة

شيرين خليفة 10 أكتوبر 2016 17:34

أصدر نادر الببلاوي، رئيس لجنة تسير الأعمال بغرف الشركات السياحية، اليوم الاثنين، قرارًا بتشكيل لجنة لإدارة ازمة تأشيرات العمرة والعمل على معالجتها، معلنًا أن مهامها تتلخص في العمل على حل هذه الأزمة بالشكل الذي يحقق مصالح الشركات.


وأضاف الببلاوي، أنه تم تفويض اللجنة باتخاذ جميع القرارات التي تراها مناسبة من خلال التفاوض والتواصل مع جميع الجهات المسؤولة سواء داخل مصر أو خارجها بما يحقق الرعاية والحماية الكاملة لمصالح الشركات السياحية، كما تضمن القرار حق اللجنة بالإستعانة بمن تراه مناسبًا من أعضاء الجمعية العمومية من المتخصصين ذوي الخبرة في مجال الحج والعمرة للمشاركة في تحقيق الهدف المرجو واحتواء ومعالجة هذه الأزمة.
 

تتكون لجنة إدارة الأزمات من شريف سعيد، عضو لجنة تسير الأعمال وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ممثلًا عن قطاع السياحة الخاص، وأحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ممثلاً عن القطاع الخاص وأسامة عمارة، أمين عام الغرفة.
 

وكان ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أعلن أن هناك اجتماع طاريء للشركات العاملة في تنظيم الحج والعمرة بغرفة شركات السياحة لمناقشة أزمة رفع السعودية تسعيرة تأشيرة العمرة لمن أدى العمرة خلال الـ 3 سنوات الماضية إلى 2000 ريال.

وأضاف تركي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن هنناك خطوات تصعيدية من الممكن ان تتخذها الشركات المنظمة للحج والعمرة وهي مقاطعة تنظيم رحلات العمرة لهذا العام 1438، لافتًا إلى أن السلطات السعودية أرجأت إصدار تأشيرات العمرة حتى بداية شهر صفر المقبل لحين وضوح الرؤية حول آلية تطبيق هذا القرار.


كانت المملكة العربية السعودية اتخذت قرارًا بزيادة أسعار التأشيرة لتكون ٢٠٠٠ريـال بما في ذلك الحج والمرة الثانية للعمرة، وهو ما سوف يرفع أسعار برامج العمرة لمن سبق له أداءها بداية من العام الجاري بنحو ٤ أضعاف، بما يمثل كارثة جديدة على الحج والعمرة للمصريين، لذلك كانت على وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة ووكالات السفر النظر في هذا القرار.




اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان