رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"حزب النور": مجلس الأمن فشل في إنقاذ الشعب السوري

حزب النور: مجلس الأمن فشل في إنقاذ الشعب السوري

أخبار مصر

يونس مخيون رئيس حزب النور

"حزب النور": مجلس الأمن فشل في إنقاذ الشعب السوري

إياد الشريف 10 أكتوبر 2016 17:08

اعتبر  حزب النور "أمانة شمال سيناء"، اليوم الاثنين، أن اجتماع مجلس الأمن الأخير بشأن حل  الأزمة السورية فشل في إنقاذ الشعب السوري، مطالبًا  جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بصياغة موقف موحد إزاء الأزمة تلتزم به الدول الأعضاء بما يحقق مصلحة الشعب السوري.


وأضاف حزب النور ، في بيان له اليوم أنه في الوقت الذي شخصت فيه أبصار الشعب السوري إلي اجتماع مجلس الأمن وفي نفس الوقت الذي تتم فيه حملات ممنهجة ضد المدنيين من الشعب السوري خصوصًا في حلب، لربما يحمل لهم قرارًا قد يخفف عنهم ما يعانونه من ويلات الحرب والقصف الوحشي من القوات الموالية للنظام السوري مدعومةً بغطاءٍ جوي روسي.


وجاء بيان حزب النور: "أنه في ظل هذه الأوضاع الصعبة، إذ بالجلسة الأخيرة لمجلس الأمن تعصف بتلك الأحلام البسيطة للشعب السوري وحقهم الطبيعي في الحياة نتيجة فشل المجلس في تحمل مسئولياته تجاه هذا الشعب المنكوب، نتيجة إساءة استخدام بعض الدول الدائمة العضوية بالمجلس لحق النقض ضد قرارات من شأنها تهدئة الأوضاع في سوريا، وليس كما تمنى إنهاء الأزمة والمعاناة للشعب السوري؛ و هو ما يعنى التلاعب بمصيره من أجل تحقيق أهداف تلك الدول في نزاعاتها الإقليمية والعالمية.

وشدد "النور" على أنه حري بمجلس الأمن وأعضائه من الدول دائمة العضوية والأحرى غير دائمة العضوية، عدم العبث بمصير هذا الشعب من خلال مواقف و نزاعات إقليمية ودولية لا يتحمل فاتورتها سوى الشعب السوري .



وطالب حزب النور بوقف كافة أشكال التدخل الأجنبي في سوريا سواء المباشر أو غير المباشر، وفرض عقوبات رادعة للجهات التي تقوم بأي عمل من شأنه حدوث أي معاناة للشعب السوري أو تدعمه.


وأكد حزب النور في بيانه على اهمية الوقوف بقوة ضد أي مساعٍ لبعض الدول بالمنطقة؛ لتحقيق توسع وانتشار إقليمي من شأنه تهديد الأمن والسلم بالمنطقة خصوصًا تلك المخططات التي تستهدف تغيير ديموغرافية المناطق السورية لصالح أقليات وطوائف تخدم أهداف تلك الدولة.


وحمل حزب النور "المجتمع الدولي كافة ومجلس الأمن خاصة مسئولية ما يجري علي الأرض في سوريا من جرائم حرب ومجازر يقع الشعب السوري ضحية لها وهو الأمر الذي يتطلب التوقف الفوري عن المتاجرة بحقوق هذا الشعب في صراعات ليس له ناقة ولا جمل فيها سوى رغبته في الحصول علي الحد الأدنى من حقوقه المشروعة". بحسب ما ورد في البيان .
 


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان