رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ننشر أسماء الأطباء ضحايا العدوى بالمستشفيات

ننشر أسماء الأطباء ضحايا العدوى بالمستشفيات

أخبار مصر

الدكتور إيهاب الطاهر

ننشر أسماء الأطباء ضحايا العدوى بالمستشفيات

بسمة عبد المحسن 10 أكتوبر 2016 14:52

أعلن الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة أطباء مصر أسماء بعض الأطباء الذين لقوا مصرعهم بسبب إصابتهم بالعدوى أثناء عملهم.

 

نشر أسماء هؤلاء الأطباء جاء بالتزامن مع محاولة النقابة العامة للأطباء للمطالبة بتنفيذ حكم زيادة بدل العدوى والصادر في 28 نوفمبر 2015 ليصل إلى ألف جنيه شهريا بدلا من الحصول على 19 جنيها فقط.

 


وأوضح الطاهر أن الأطباء هم "الدكتور محمد داود الشربيني ( شربين – الدقهلية ) وتوفي في يناير 2013 حيث إنه كان يعمل طبيب مقيم في قسم الحضانات فى مستشفى خاص بشربين وانقطع التيار الكهربائي وتوقفت الحضانات عن العمل .


مما اضطر الطبيب لتشغيل المولد الاحتياطى بنفسه حفاظا على أرواح الأطفال الموجودين بالحضانات مما ادى الى مصرعه نتيجة استنشاقه كمية كبيرة من غاز أول أكسيد الكربون .


وأضاف الأمين العام "أما الحالة الثانية فهو الدكتور أحمد عبد اللطيف ( بنها – القليوبية ) وتوفي في ديسمبر 2013 حيث كان يعمل طبيب مقيم في قسم الرعاية المركزة وتوفي نتيجة عدوى قاتلة بالجهاز التنفسي، انتقلت له من جهاز التنفس الصناعي .


واستكمل:أما الحالة الثالثة فهى الدكتورة دعاء إسماعيل 29 سنة "السنبلاوين – الدقهلية "وتوفيت فى يناير 2014 نتيجة عدوى قاتلة بالجهاز التنفسى وهى حامل.


أما الحالة الرابعة فهى للدكتور ياسر البربري ( القناطر الخيرية – القليوبية ) توفى فى يناير 2014 نتيجة عدوى قاتلة بالجهاز التنفسى وكذلك الدكتور أسامة راشد ( المنصورة ) والذى توفى فى فبراير  2014توفى فى فبراير 2014.


وأخيرا الدكتورة  داليا محرز ( الإسماعيلية ) والتى توفيت في 5 نوفمبر 2015 نتيجة عدوى قاتلة  


وأكد الطاهر أن هناك العديد من  الأطباء الذين أصيبوا بأمراض قاتلة نتيجة العدوى. 


اضغط هنا لمتابعة اخر أخبار مصر 

اقرا ايضا : 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان