رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"شركات السياحة" تناشد الدولة بالتدخل لمنع كارثة زيادة تأشيرات العمرة

شركات السياحة تناشد الدولة بالتدخل لمنع كارثة زيادة تأشيرات العمرة

أخبار مصر

الحج والعمرة

"شركات السياحة" تناشد الدولة بالتدخل لمنع كارثة زيادة تأشيرات العمرة

شيرين خليفة 10 أكتوبر 2016 14:37

قال باسل السيسى، رئيس شعبة السياحة الدينية سابقًا، إن شركات السياحة تواجه بمفردها أزمة رفع أسعار تأشيرات العمرة وأن الدحكومة لم تتدخل لحل تلك الأزمة، مطالبًا الدولة بسرعة التحرك لتعديل قرار رفع السعودية لأسعار التأشيرات لأن هذا القرار سيؤثر بشدة على حركة الحج والعمرة.

 

وأضاف السيسي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن أن الدولة هي من عليها مخاطبة المملكة العربية السعودية بشأن التفاوض في هذا القرار والمجحف بحق المعتمرين المصريين، حيث أن من يذهب لأداء العمرة هي الطبقة متوسطة الدخل كما أن أغلبية المعتمرين في الأراضي السعودية مصريين حيث بلغ عددهم العام الماضي  مليون و٣٠٠ ألف معتمر مصري.
 

 

وأشار إلى أن مصر ليست وحدها هي المتضررة من هذا القرار ولكن السعودية ستتضرر أيضاً من تطبيق الرسوم والتى تهدف فى المقام الأول تخفيض أعداد المعتمرين حيث أن المملكة تقوم بإنجاز مشروعات عملاقة فى البنية الأساسية لتستوعب عدد أكبر من المعتمرين والحجاج، وعند تطبيق هذا القرار ستكون تلك المشروعات التى تكلفت المليارات لافئدة منها لتقليص أعداد المعتمرين.
 

 وأوضح السيسي أن رؤية القرار  لم تتضح حتى الآن بشأن آلية تطبيق الزيادة، لذا قررت أغلب شركات السياحة التوقف عن تلقى طلبات العمرة حتى تتوصل لصورة كاملة حول قواعد وآليات زيادة ٢٠٠٠ ريـال لسعر التأشيرة، معلنًا أن النظام الإلكتروني الخاص بتلقي اسماء المعتمرين وتوثيق العقود توقف عن العمل حاليا بداعي صيانة الموقع.


كانت المملكة العربية السعودية اتخذت قرارًا  بزيادة أسعار التأشيرة لتكون ٢٠٠٠ريـال بما في ذلك الحج والمرة الثانية للعمرة، وهو ما سوف يرفع أسعار برامج العمرة لمن سبق له أداءها بداية من العام الجاري بنحو ٤ أضعاف، بما يمثل كارثة جديدة على الحج والعمرة للمصريين، لذلك كانت على وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة ووكالات السفر النظر في هذا القرار.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان