رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خطة مديرية أوقاف الجيزة الدعوية والاجتماعية

خطة مديرية أوقاف الجيزة الدعوية والاجتماعية

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

خطة مديرية أوقاف الجيزة الدعوية والاجتماعية

فادي الصاوي 10 أكتوبر 2016 14:24

عقدت مديرية أوقاف الجيزة اجتماعا هاما، حددت فيه خطتها الدعوة والاجتماعية للفترة المقبلة، وجاء في مقدمتها متابعة خطبة الجمعة ومطابقتها للموضوع والتزام جميع الأئمة بها، والاهتمام بالمسجد الجامع وتفعيل دوره ورسالته الدعوية والإنسانية والاجتماعية وإقامة ندوة أسبوعية فيه يكون بها قارئ ومبتهل واثنان من العلماء.

وأعلنت المديرية اعتزام إدارات البر التنسيق مع الشئون الاجتماعية، لحصر اعداد المواطنين الأكثر فقراً وعناوينهم حتى يمكن إدراج أسماؤهم في أي أعمال خير تنفقها الوزارة، كذا حصر المدارس في المناطق الأكثر فقراً والتنسيق مع الباحث الاجتماعي في كل مدرسة بعدد أسماء الطلاب المستحقين للإعانات.

وأوصى الاجتماع بحصر الأئمة الذين لم يحصلوا على الزي الأزهري واختيار ذلك بدقة إحقاقا للحق، ومتابعة القوافل والندوات والاحتفالات وإبرازها إعلاميا، وتفعيل مجالس الإدارات المساجد، وحصر المساجد الاثرية وذات الطابع الإنشائي المتميز والذي مضى عليها أكثر من 50سنة وتسليمها لقسم المساجد الحكومية.

وشدد الاجتماع على سرعة عمل بيان عددي لجميع المساجد علي مستوي المحافظة وتسجيله ورقي والكتروني ومراجعته شهريا لمعرفة ما تم نقله وندبه وحالات الوفاة والمعاش وما يطرأ من تغيرات، تبليغ الوزارة بذلك.

 بالإضافة إلي سرعة عمل قاعدة بيانات الائمة من حيث ترتيبهم علميا ودعويا درجة الدكتوراه، ثم الماجستير ثم الليسانس، على أن يخصص المتميزين علميا ودعويا للاستفادة بهم في كافة الأنشطة الدعوية، وترشيح عدد من الأئمة للوزارة ..

وسرعة حصر جميع الملحقات التابعة للمساجد ومراجعة المديرية لمراجعة التضامن الاجتماعي وعرضها علي اللجنة العليا للخدمات لتأجيرها، وعدم السماح لأي جمعية شرعية أو جماعات سلفية او اخوانية باستغلال المسجد دعويا أو الاستفادة من ملحقاته لصالح الجماعات المذكورة .

هذا فضلا عن متابعة القوافل والدروس والندوات والاحتفالات أسبوعيا، وحصر جميع العهد ومراجعتها وابلاغ المديرية عن أي زيادات في السجاد وأدوات النظافة، والعهد المستهلكة للاستفادة منها في أماكن أخري وتخصيص مقر دائم للعهد في كل إدارة.

ودعت المديرية جميع الأئمة إلي فتح فصول محو أمية وصرف مكافاة مجزية لكل امام يقوم بتعليم أمي فقط.

كما شدد الاجتماع على عدم استمرار المفتش في منطقة واحدة اكثر من ثلاثة شهور حسب اللائحة الخاصة بالتفتيش، وكذا نقل أي إمام قضي في مسجده أكثر من عام حسب القرارات واللوائح.

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان