رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب في "25 أكتوبر" برعاية السيسي

انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب في 25 أكتوبر برعاية السيسي

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الشباب - أرشيفية

انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب في "25 أكتوبر" برعاية السيسي

وكالات 10 أكتوبر 2016 10:32

ينطلق في 25 أكتوبر الجاري المؤتمر الوطني الأول للشباب على مدار ثلاثة أيام بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، بأنَّ هذا المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ دعوة الرئيس لعقد مؤتمر وطني للشباب والتي أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصري في التاسع من يناير الماضي.

 

وحسب البيان، يصل عدد الشباب المشاركين إلى ٣٠٠٠ شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عددٍ من الشباب الذي سيقوم بالتسجيل للاشتراك، فضلًا عن اشتراك أكثر من ٣٠٠ شخصية عامة وخبراءمتخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات.

 

ويتم عقد أكثر من ٢٣ جلسة عامة تشتمل محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى ثماني ورش عمل فرعية تخصصية ومعرض فني وورشة اكتشاف مواهب.

 

ويُنظم المؤتمر تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية ويعتمد على شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

 

ومن أبرز الجلسات العامة، رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم، والفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب في انتخابات المحليات، وتقييم تحربة المشاركة السياسية الشبابية في البرلمان، وربط منظومة التعليم باحتياجات سوق العمل، ودراسة مسببات العنف في الملاعب وطرق التغلُّب عليها، وسبل تفعيل النشاط الرياضي بالمدارس والجامعات، ودور الشباب في تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان