رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هروب 4 فتيات من دار أيتام بقنا وإحالة المسؤولين للتحقيق

هروب 4 فتيات من دار أيتام بقنا وإحالة المسؤولين للتحقيق

أخبار مصر

وكيل وزارة التضامن بقنا

هروب 4 فتيات من دار أيتام بقنا وإحالة المسؤولين للتحقيق

وليد القناوي 10 أكتوبر 2016 09:41

قرر حسين السيد ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا ، اليوم الاثنين، إحالة عدد من المسؤولين عن دور أيتام بمركز نجع حمادي شمال المحافظة للتحقيق، عقب واقعة خروج 4 فتيات من دار الرحمة بالنجع وتوجههن لإحدى الأسر بالقاهرة.

 

وأشار السيد في تصريحات صحفية إلى أن الفتيات توجهن إلى إحدى الأسر التي كانت تكفل واحدة منهن في وقت سابق، مؤكدًا إن الإحالة للتحقيق سوف تشمل مديرة الدار والمشرفين والإخصائيين ومدير إدارة التضامن بنجع حمادى ورئيس القسم بالمديرية ومسؤول لجنة التداخل، لأن الواقعة بها تقصير من المذكورين.

 

 

وأوضح السيد  أن الواقعة بدأت مع  رغبة الفتاة التى كانت تقيم فى القاهرة وعمرها 14 عاماً بالعودة مرة أخرى لعدم قدرتها على التأقلم مع حياة الدار وإجراءات الدخول والخروج فيها، فقررت السفر للأسرة التى كانت تكفلها بالقاهرة و أخذت معها 3 فتيات عمرهم 12 عامًا، وخرجن فى غفلة من المسئولين عن الدار، لافتًا إلى أنه تم إبلاغ محافظ قنا والأجهزة المعنية مع اتخاذ اجراءات فى منتهى الشدة مع المقصرين.

 

و أكد وكيل وزارة التضامن أن فتاتين منهم عادوا مرة أخرى للدار، وفتاة تمكث حالياً مع أسرة بالقاهرة ، فيما قررت الفتاة الرابعة وهى أكبرهم سنا أن تمكث مرة أخرى مع الأسرة التى كانت تكفلها في وقت سابق .

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان