رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يجتمع بالبشير في الخرطوم.. ورئيسا تشاد وأوغندا يلتحقان باللقاء

السيسي يجتمع بالبشير في الخرطوم.. ورئيسا تشاد وأوغندا يلتحقان باللقاء

أخبار مصر

السيسي والبشير

السيسي يجتمع بالبشير في الخرطوم.. ورئيسا تشاد وأوغندا يلتحقان باللقاء

وكالات 10 أكتوبر 2016 09:27

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله العاصمة السودانية الخرطوم، اجتماعًا مع الرئيس عمر البشير، تمَّ خلاله تأكيد عمق العلاقات التى تربط بين البلدين، وأهمية متابعة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي عقدت على المستوى الرئاسي للمرة الأولى في القاهرة الأسبوع الماضي، من أجل الوصول بعلاقات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تلبى طموحات الشعبين وتحقق المصلحة المشتركة للبلدين وفقًا لوثيقة الشراكة الاستراتيجية التي تمَّ التوقيع عليها في ختام أعمال اللجنة المشتركة.

 

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الجمهورية، أنَّ الاجتماع ناقش نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوداني، حيث أكَّد السيسي دعم مصر ومُساندتها لكافة الجهود التي يقوم بها الرئيس عمر البشير لتعزيز وحدة الصف وتحقيق السلام والاستقرار في كافة أنحاء السودان، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

 

وانضم إلى الاجتماع - في وقت لاحق - الرئيس تشاد إدريس ديبي والرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، حيث تمَّت مناقشة آخر التطورات على الساحة الإفريقية وسبل دعم جهود إحلال السلام والاستقرار في ربوع القارة. 

 

وتناول الاجتماع عددًا من القضايا والتحديات التي تواجه الدول الإفريقية، حيث تمَّ الاتفاق على زيادة التنسيق والتشاور خلال المرحلة المقبلة من أجل تعزيز الجهود الإفريقية الرامية إلى التصدي للتحديات المختلفة ومواصلة عملية التنمية.

 

وكان الرئيس السيسي قد وصل صباح اليوم إلى الخرطوم للمشاركة في ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السوداني، وقد كان فى استقبال سيادته في مطار الخرطوم الرئيس عمر البشير، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان