رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

السيسي يصل الخرطوم لحضور ختام مؤتمر الحوار الوطني

السيسي يصل الخرطوم لحضور ختام مؤتمر الحوار الوطني

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يصل الخرطوم لحضور ختام مؤتمر الحوار الوطني

وكالات 10 أكتوبر 2016 08:27

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، إلى العاصمة السودانية الخرطوم لحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني المنعقد حاليًّا بالخرطوم.

 

وكان في استقبال الرئيس السيسي بمطار الخرطوم الدولي الرئيس السوداني عمر البشير، ووزراء الخارجية والتعاون الدولي والإعلام بالسودان، كما كان في استقباله السفير المصري لدى السودان أسامة شلتوت وأعضاء السفارة المصرية.

 

وقال السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية - في بيانٍ له - إنَّ مشاركة الرئيس في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني تأتي في إطار العلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين، وما يجمعهما من تاريخ ممتد ومصير مشترك، حسب  تعبيره.
 

وأشاد يوسف بنتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي عُقدت على المستوى الرئاسي للمرة الأولى في القاهرة الأسبوع الماضي، وبخاصةً توقيع الرئيسين على وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، لافتًا إلى أنَّها "تعكس إرادة سياسية واضحة في الوصول بمستويات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تتسق مع ما يجمع البلدين من علاقات متميزة".
 

وأوضح "المتحدث" أنَّ الرئيس يؤكِّد دائمًا على دعم مصر ومُساندتها لجميع الجهود التي يقوم بها الرئيس عمر البشير للحفاظ على استقرار السودان، وتحقيق السلام والأمن في كل ربوعه، داعيًّا كل القوى والحركات السياسية في السودان إلى إنجاح الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس البشير، بما يساهم في تعزيز وحدة الصف السوداني، ويضمن تحقيق آمال الشعب السوداني في السلام والاستقرار.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان