رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بسبب الشيعة.. الأوقاف تغلق ضريح الحسين في ذكرى عاشوراء

بسبب الشيعة.. الأوقاف تغلق ضريح الحسين في ذكرى عاشوراء

أخبار مصر

إغلاق ضريح الحسين فى ذكرى عاشوراء

بسبب الشيعة.. الأوقاف تغلق ضريح الحسين في ذكرى عاشوراء

فادي الصاوي 10 أكتوبر 2016 07:29

أغلقت مديرية أوقاف القاهرة ضريح الإمام الحسين، منعًا لما أسمته بالأباطيل الشيعية التي تحدث يوم عاشوراء، ولا أصل لها في الإسلام, مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي تجاوز يحدث في هذا الشأن.


وأكدت أوقاف القاهرة أنها لن تسمح بأي ممارسات طائفية، لا في ذكرى عاشوراء، ولا في غيرها، وأن أي محاولات لاستعراضات طائفية وبخاصة في مساجد آل البيت ستواجه بكل حسم وبالقانون.

 

 وأوضحت الوزارة أن أي وطني مخلص لوطنه لا يمكن أن يكون  مثار فتن أو قلق أو يعمل على إثارة أي اضطرابات أو قلاقل ، وأن أي خروج على حرمة المساجد أو قدسيتها سيواجه من الوزارة بكل حسم من خلال محاضر رسمية بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لمفتشيها .

 

بدوره أكد الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، وأستاذ الثقافة الإسلامية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أنه ﻻ علاقة بين صوم يوم عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، لافتًا إلى أنّ كل ما يفعل في هذا اليوم سوى الصوم بدع مردودة على فاعليها.

 

وأضاف أنَّ عاشوراء هو اليوم العاشر من المحرم وهو الذي جاء الترغيب في صومه، وذكر أن الرسول - صلى الله عليه وسلم – كان يصومه في مكة ، ضمن الأيام المعدودات، التي فرض الله صيامها قبل أن يفرض صيام رمضان، ولما قدم رسول الله المدينة صامه وأمر الناس بصيامه مطلع السنة الثانية للهجرة، فلما فرض رمضان في نفس السنة صار هو الفريضة وصار صيام عاشوراء سنة، فمن شاء صامه ومن شاء تركه.

 

 وأشار إلى أن اليهود كانت تصوم هذا اليوم فأمرنا النبي بمخالفتهم بأن نصوم يوم قبله أو يوم بعده.

 

لمتابعة اخر اخبار مصر اضغط هنا 

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان