رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إعدام 100 طن لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق في الجيزة

إعدام 100 طن لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق في الجيزة

أخبار مصر

ضبط لحوم فاسدة بالجيزة - أرشيفية

إعدام 100 طن لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق في الجيزة

محمد جودة 09 أكتوبر 2016 13:26

أعدمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة 100 طن من لحوم الفاسدة قبل طرحها بالأسواق، وتخلصت من الكميات المضبوطة، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى.

 

وقالت محافظة الجيزة، في بيان صادرٍ عنها اليوم الأربعاء، إن الكميات المضبوطة عبارة عن رؤوس أبقار وأحشاء داخلية فاسدة تم العثور عليها داخل ثلاجات إحدى المزارع الموجودة بمركز ومدينة منشأة القناطر قبل طرحها بالأسواق.


وكلف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمساهمة في أعمال نقل المضبوطات مع مديرية الطب البيطري نظرًا لضخامة الكميات المضبوطة وإعدامها في المدفن الصحي بشبرامنت بالطرق الصحية.


وأوضح الدالي أنه تم إرسال عينة من المضبوطات قبل إعدامها لفحصها بمعرفة معهد بحوث صحة الحيوان بالدقي والمعامل المركزية بوزارة الصحة وتبين عدم صلاحية العينات للاستهلاك الأدمي أو الحيواني.


وشدد المحافظ على ضرورة اليقظة التامة لأجهزة مديرية الطب البيطري للرقابة على الأسواق ومنع تداول السلع الفاسدة، منوهًا بضرورة التصدي لتلك الممارسات وتوقيع العقوبات الرادعة على مرتكبيها وفقًا للقانون، لافتًا إلى أن المحافظة لن تدخر جهدًا في سبيل منع أي تلاعب بضوابط السلامة الغذائية للمواطنين والقضاء على تلك الأنشطة التي يقوم بها بعض التجار معدومي الضمير.
 

من جانبه، أشار الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إلى أن المضبوطات كانت مخزنة بطريقة خاطئة دون مراعاة للاشتراطات الصحية لتخزين المواد الغذائية وغير مدون عليها تاريخ الذبح وتنبعث منها رائحة كريهة ويظهر عليها علامات الفساد.


 

وأكد أن عمليات الإعدام تتم بطريقة صحية وأمنة وفى وجود الأطباء البيطريين المختصين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان