رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"اعرف دستورك" حلمة لتوعية مواطني الإسكندرية

اعرف دستورك حلمة لتوعية مواطني الإسكندرية

أخبار مصر

الدستور المصري

"اعرف دستورك" حلمة لتوعية مواطني الإسكندرية

أحمد عبدالمنعم 30 أكتوبر 2013 16:23

دشن حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية حملة بعنوان "اعرف دستورك"، والتى تهدف إلى توعية المواطنين بمواد الدستور الجديد بعد التعديلات التى أجرتها لجنة الخمسين عليها، بالإضافة إلى شرح وتفسير بعض المواد الجدلية التى عليها خلاف مثل المادة 219 من الدستور الخاصة بتفسير الشريعة الإسلامية ومرجعيتها فى الدستور.

 

وقال معتز الشناوى، المتحدث العام للحزب فى الاسكندرية، إن الحزب سيعقد مؤتمراً صحفياً غداً للإعلان عن تفاصيل خطة التحرك فى الشارع السكندرى، وفق ما وضعته لجنة العمل الجماهيرى بالحزب.

 

وأضاف أن هدف الحملة هو توعية الجمهور بأهمية الدستور القادم وشرح المواد الدستورية بصورة مبسطة للجماهير وضرورة الذهاب للتصويت علية وحثهم على ذلك، وأيضًا تشجيعهم على مراقبة عملية التصويت بأنفسهم.

 

وأشار إلى أن من بين المبادئ التى وضعتها الحملة، هى عدم حث المواطنين على التصويت بالإيجاب أو الرفض للدستور، وعدم وضع ما سماه "وصاية على الشعب"، مشيراً إلى أن الحملة تهدف فقط إلى توعية المواطنين بالدستور وحقوقهم فيه وكيفية التفريق بين مواد الدستور ومواد القانون دون إجبار أى منهم على التصويت بقبول أو رفض الدستور.

 

واعتبر أن الدستور الجديد المقرر وضعه من قبل لجنة الخمسين، سواء كان دستوراً جديداً بالكامل أو معدلاً طبقاً لدستور 2012، فإنه سيكون "أخطر دستور فى مصر"، بحد وصفه.

 

وطالب كل القوى السياسية بأن تتحد من أجل وضع دستور قوى دون النظر إلى الإعتبارات الفئوية أو الحزب، مشدداً على أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية فى الدستور الجديد، والتى قال إنها كانت أهم أسباب ثورة 25 يناير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان