رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| روسية تعلن إسلامها على يد إمام بأوقاف الإسكندرية

بالصور| روسية تعلن إسلامها على يد إمام بأوقاف الإسكندرية

أخبار مصر

أولجا السيدة الروسية مع الشيخ حسن عبد البصير إمام بالإسكندرية

بالصور| روسية تعلن إسلامها على يد إمام بأوقاف الإسكندرية

فادي الصاوي 09 أكتوبر 2016 07:53

أعلنت سيدة روسية تدعى "أولجا"، إسلامها على يد الشيخ حسن عبد البصير إمام وخطيب بمديرية أوقاف الإسكندرية، وسط فرحة المصلين وتكبيراتهم، كاشفة عن اعتزامها التوجه لمشيخة الأزهر الشريف من أجل استخراج شهادة إسلامها.


"أولجا" الفتاة الروسية المسيحية التى تزوجت من طبيب مصري وأنجبت منه طفلا صغيرا، بدأت بحثا ومقارنة بين الأديان فوجدت أن الإسلام هو الدين الحق، وهو دين بلا تعقيدات، التوحيد فيه واضح، وتعاليم الدين تشعرها بإنسانيتها، وتشعر بأن نورا يشرق في قلبها وأن روحها تطمئن مع الشهادتين – حسب رواية إمام مسجد الشهداء.

 

وفي مشهد يزلزل القلوب ويغذي الأرواح، أعلنت أولجا الروسية إسلامها بمسجد الشهداء، بعد أن أقرت أن الإسلام ملك عليها قلبها بعد بحث طويل، ثم رددت والدموع تترقرق من عينيها والنور يغذو قلبها "أشهد أن لا إله إلا الله.. واشهد أن محمدا رسول الله".

 

ويروى الشيخ حسن عبد البصير، أنه تبادل مع السيدة الروسية، الحديث قبل الرد على أية شبه قد تعرض لها، حيث قال لها : "ينبغي أن نقيم فصلا بين الدين في مصادره، وبين أفعال الأتباع؛ أي بين ما هو وحي نزل نقيا صافيا كماء المزن لم يتلوث بغبار الأرض، وبين السلوك البشري الذي تعتوره شتى موبقات الأرض.. فلا يمكن أن ننسب ما حدث في الحربين العالميتين للمسيحية التى تمجد الحب وإن قام بها مسيحيون، وهذا ينسحب على بعض سلوك المسلمين" .

 

أوضح إمام الأوقاف أنه قال للسيدة الروسية أيضًا: لا تحرج في السؤال عندنا فلكل سؤال جواب .. وليس عندنا عليك أن تؤمن دون أن تعلم .. بل إن الإيمان عندنا يفتح الطريق للعلم .. والعلم عندنا يؤدي للإيمان" .

 

عندما سألت السيدة الروسية إمام الأوقاف، عن مدى صحة احتفاظها باسمها، بين لها أن الإسلام يعطى للمرأة شخصية مستقلة ماليا ولها حق الاحتفاظ باسمها.

 

ولقى مشهد إسلام الروسية إعجاب عدد كبير من أئمة وزارة الأوقاف الذين بادروا بتهنئة زميلهم الشيخ حسن عبد البصير ، قائلا : "دمتم للإسلام عزا ونصرآ وفتحا".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان