رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتماد 900 مليون جنيه لإنشاء محاور مرورية بالإسماعيلية

اعتماد 900 مليون جنيه لإنشاء محاور مرورية بالإسماعيلية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يستعرض مخطط تطوير المحاور المرورية

بعد موافقة الرئاسة

اعتماد 900 مليون جنيه لإنشاء محاور مرورية بالإسماعيلية

ولاء وحيد 08 أكتوبر 2016 18:09

أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، الموافقة والتصديق من رئيس الجمهورية على البدء في تنفيذ مشروعات لتطوير الطرق والمحاور المرورية بالمحافظة تصل تكلفتها لنحو 900 مليون جنيه.

وقال إن من بينها إنشاء كوبرى معلق فوق ترعة بورسعيد يربط مدخل مدينة الإسماعيلية بطريق البلاجات المؤدي للشواطئ بطول 3 كيلو متر وتكلفة 700 مليون جنيه .

 

وأكد طاهر خلال اجتماعه اليوم لاستعراض ومناقشة المخطط العام لتطوير المحاور والطرق المرورية بالمحافظة أن الكوبري يربط بين مدخل الاسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا الى محور طريق محمد على وميدان " عدلي منصور " الترانزستور ثم يعبر منطقة البركة وصولا الى طريق البلاجات كما سيتم العمل على تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد.


وأضاف طاهر أنه تقرر تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد على وطريق بر أيمن ترعة الاسماعيلية " أم كلثوم " لازدواج الدخول والخروج من المدينة على أساس تحويل شارع محمد على ليكون اتجاه واحد للخروج فقط وطريق أم كلثوم الموازي للدخول وإقامة خمسة كباري على ترعة الاسماعيلية ضمن خطة التطوير لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات.. وإقامة نفق للمشاة أمام جامعة قناة السويس لخدمة حركة العبور على الطريق الدائري والحد من حوادث الطرق بتلك المنطقة والذى يجرى تنفيذه حاليا وينتهى خلال شهرين على الأكثر  .

وخلال الاجتماع أستعرض المحافظ المخطط العام لمشروع محور " تحيا مصر " الجديد والذى يبلغ طوله حوالى خمسة كيلومترات بداية من مدخل ومخرج نفق شمال الاسماعيلية الجديد أسفل قناة السويس وصولا لمداخل ومخارج المدينة بمنطقة عزالدين ..


وأكد المحافظ أنه تم البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنهاء تلك المشروعات في أسرع وأقل وقت ممكن بالتعاون والتنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة قناة السويس وجهاز التعمير مشيرا الى أنه من المنتظر الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات بنهاية عام 2017 وذلك من أجل الإسراع في استعادة الوجه الجمالي والحضاري المشرق للإسماعيلية  لتكون بحق عاصمة مصر الاقتصادية وقاطرة الانتقال نحو التنمية الحقيقية لمصر .

 

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان