رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ بورسعيد: تخصيص أراضي المنطقة الصناعية بحق الانتفاع

محافظ بورسعيد: تخصيص أراضي المنطقة الصناعية بحق الانتفاع

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يناقش إقامة مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

وعدم السماح ببيعها أو تسقيعها

محافظ بورسعيد: تخصيص أراضي المنطقة الصناعية بحق الانتفاع

نهال عبد الرءوف 08 أكتوبر 2016 17:57

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن جميع الأراضي التي سوف يتم تخصيصها بحق الانتفاع بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد سوف تكون لأبناء بورسعيد فقط ولن يتم السماح مطلقاً بالمتاجرة بها أو تسقيعها، وأي مستثمر غير جاد سوف يتم سحب الأرض منه على الفور طبقًا للقانون.

 

وأضاف المحافظ خلال مناقشته لإقامة مجمعات صناعية بجنوب بورسعيد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأن المحافظة تعمل بكل قوة على تدعيم المستثمر الجاد والتي تكون له رؤيا واضحة وأسلوب منظم في العمل، لافتاً إلى أن هناك عدد من المصانع يمارسون أنشطة غير النشاط الأصلي المتقدمين به وسوف يتم التعامل معهم وفقاً لقانون المنطقة الصناعية وهناك مصانع أخرى على أعلى مستوى وتعمل بصورة جيدة وتوفر العديد من فرص العمل.

 

وأشار الغضبان إلى أن هناك أكثر من 91 مصنع مغلق بالمنطقة الصناعية بعد افتتاحهم بفترة قصيرة نتيجة عدم إداراتهم وتشغيلهم بأسلوب مدروس لذلك فهناك أسلوب عمل جديد يتم حالياً بين المحافظة ووزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية بحيث يتم مساعدة من يرغب في إقامة مصنع والمساعدة في تأسيسه بشرط أن يكون من رجال الصناعة أو مارس هذه المهنة على فترات كبيرة ويمتلك القدرة على لإدارة المصنع تشغيله حتى لا يتسبب في خسارة المشروع.

 

وتابع بأن الخبرة ضرورية في المجال الصناعي عند بداية المشروع فمن يمتلك إمكانيات مادية ويريد العمل في مجال الصناعة فعلية التعاون مع آخرين يمتلكون الخبرة والكفاءة في هذه الموضوعات وكذلك من يدير تلك المؤسسات.

 

وأوضح بأن المحافظة تقوم بإنشاء 58 مصنع للصناعات الصغيرة وسوف يتم تخصيها للشباب وعليهم أن يكونوا علي دراية تامة بأسلوب الانتاج والتسويق، مؤكداً على أن المحافظة ترحب بالمستثمر الشاب الذى يرغب في العمل والانتاج وزيادة رأس ماله ويعمل علي ظهور اسم صنع في بورسعيد.

 

ولفت إلى أن المحافظة ليست بحاجة إلى مراكز التدريب، مؤكداً على أن هناك مصانع وكيانات كبيرة وعملاقة جاهزة لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان