رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الداخلية: لا تتوافر أي معلومات حول وجود تهديدات حاليا

الداخلية: لا تتوافر أي معلومات حول وجود تهديدات حاليا

أخبار مصر

اللواء مجدي عبد الغفار - وزير الداخلية

الداخلية: لا تتوافر أي معلومات حول وجود تهديدات حاليا

وكالات: 08 أكتوبر 2016 14:02

لا تتوافر أي معلومات أو شواهد حول وجود تهديدات.. هكذا ردت وزارة الداخلية على مطالبات سفارات بريطانيا وأمريكا وكندا، رعاياهم في مصر بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة.

وقال اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام، في بيان له اليوم، إنه لا توجد أي شواهد حول وجود ثمة تهديدات خلال الفترة الراهنة تدعم ما يروجه البعض من تحذيرات في هذا الشأن.


وأضاف "عطية"، أن "الإجراءات التي تتخذها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تسير في إطار الخطط الاستراتيجية للوزارة، والتي نجحت في ترسيخ مناخ الاستقرار والأمن في كافة ربوع الوطن".


وأشار مساعد الوزير إلى أن "قوات الشرطة تتحلى بالجاهزية واليقظة التامة، والاستعداد لتأمين الجبهة الداخلية إزاء كافة المواقف وفي أي وقت".


وكانت سفارات بريطانيا وأمريكا وكندا طالبت، من خلال رسائل عبر مواقعهم الإلكترونية، رعاياهم في مصر بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية يوم غد الأحد 9 أكتوبر.

 

وأعربت وزارة الخارجية المصرية عن انزعاجها من تلك الرسائل، مطالبة كل السفارات الأجنبية في مصر إلى توخي الحذر من إصدار بيانات غير مبررة أو مفهومة أسبابها.  

 

وأرجع مسؤول في السفارة الأمريكية -في اتصال مع أصوات مصرية أمس الجمعة- سبب إصدار ذلك التحذير إلى الزحام نتيجة بدء أوكازيون الأسعار، وقال إنه "اعتيادي حسب اعتبارات تراها السفارة الأمريكية بسبب الزحام على الأسواق بعد مبادرات تخفيض الأسعار".

 

كما أعربت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري، في بيان اليوم، عن استغرابها الشديد لهذه التحذيرات وتوقيت صدورها "في ظل أوضاع أمنية جيدة تشهدها الساحة المصرية، وعدم وجود في الآفاق ما يعد منطقا لصدورها، مع غياب أي دعوات للتظاهر غدا".

 

 

 

اقرأ أيضا:

أيمن نور: اغتيال محمد كمال لم يهزم سلمية الثورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان