رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

5 حالات "جديرى" بدمياط وحالتي "غدة نكافية" بالفيوم

5 حالات جديرى بدمياط وحالتي غدة نكافية بالفيوم

أخبار مصر

مدحت شكري - وكيل وزارة الصحة بالفيوم

5 حالات "جديرى" بدمياط وحالتي "غدة نكافية" بالفيوم

أحمد أنور، وزينب سعيد 30 أكتوبر 2013 13:43

أعلنت مديرية الصحة بدمياط، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 5 حالات إصابة بمرض الجديرى المائى في المحافظة، بواقع حالتين بمدرسة محمد صادق الابتدائية (إدارة دمياط الابتدائية) و3 حالات بمدرسة النيل الابتدائية (إدارة السرو التعليمية).


 
وتم منح المصابين إجازة مرضية لمدة 15 يومًا، والتنسيق مع إدارة الطب الوقائى لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لطلاب المدرستين.

 

وفي سياق متصل، صرح مدحت شكري، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه تم تسجيل حالتين يشتبه في إصابتهما بمرض الغدة النكافية.


 
وأضاف، أنه تم أخذ العينات اللازمة من الطفلين عمر عبد النعيم (15 سنة - طالب بمدرسة أبوكساة الزراعية) ودعاء أحمد السيد (3 سنوات - مقيمة بمدينة إبشواي) للتتأكد من إصابتهما بالمرض من عدمه، ومنحهما جرعات العلاج اللازمة، واتخاذ الإجراءات الوقائية لعدم انتقال المرض منهما إلى آخرين.

 

وكانت مديرية الصحة بأسوان قد أعلنت اليوم عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالغدة النكافية بين طلاب مدارس إلى 16 حالة، بالإضافة إلى حالة إصابة تم اكتشافها بين الأطفال خارج المدارس.

 

  وقال الدكتور محمد سرور، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، "إنه تم منح التلاميذ المصابين إجازة 15 يوما لضمان عزلهم  لحين شفائهم تماما، مؤكدا على اتخاذ تدابير للكشف على جميع المخالطين للحالات المصابة، وتعقيم المدارس وتطهيرها للتأكد من عدم نقل العدوى".

 

يأتي ذلك فيما أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية إلى 85 حالة بعد ظهور 15 حالة جديدة اليوم الأربعاء.  


وأكد الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق من المرض؛ حيث يمكن السيطرة عليه، مشيرا إلى أن فِرقا صحية تجوب المدارس يوميا؛ لرصد أي حالات إصابة بين الطلاب للتعامل معها فورا وعزلها لتلقى العلاج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان