رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استكمال مشروعات المياه والصرف بالأقصر

استكمال مشروعات المياه والصرف بالأقصر

أخبار مصر

محافظ الأقصر طارق سعد الدين

استكمال مشروعات المياه والصرف بالأقصر

هدى الدالي 30 أكتوبر 2013 13:33

أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن استكمال عدد من مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بالمحافظة وافتتاح جزء منها في  القريب العاجل بعد انتهاء كل الأعمال المتبقية وتدبير الاعتمادات المالية اللازمة.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ  باللواء المهندس سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لمناقشة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بمشاركة المهندس حامد سالم رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة بالمحافظة وقيادات فرع الهيئة ورؤساء المدن والمراكز ومديري الإسكان والمرافق والطرق والتخطيط العمراني، وقيادات شركة المقاولون العرب والشركة المصرية للمقاولات وعدد من المهندسين الاستشاريين.


خلال الاجتماع أكد المحافظ أنه تم التنسيق مع رئيس الهيئة عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة  الصرف الصحي بمنشأة العماري بمدينة الأقصر، و3 محطات بمدينة إسنا في 25  يناير  2014، وبدء العمل بخط الصرف الصحي بحوض 18 بالأقصر وإدراج مناطق الحبيل والبغدادي بمدينة البياضية من خلال المشروع السعودي والإماراتي، ونزل الشباب الدولي بمدينة الطود الجديدة  ضمن خطة إدخال الصرف الصحي، وتشكيل لجنة لحل مشكلة الخط البديل للصرف الصحي بشارع قتيبة بن مسلم بمدينة الأقصر.


بالإضافة إلى إعادة رصف طرق نجع الشيخ قبل نهاية العام الجاري وبدء فتح مظاريف المرحلة الثانية لمحطة مياه الشرب بأرمنت خلال أسبوع.
وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من توصيل الكهرباء لبرك الأكسدة وبدء التشغيل التجريبي بواسطة الديزل لتوصيل المياه للغابة الشجرية مع اتخاذ إجراءات لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي بأرمنت.


وفي مدينة القرنة تم إدراج مشروع الصرف الصحي بقرية الضبعية في الخطة القادمة بعد الانتهاء من مشروعات الصرف بالقرى والتي تجاوزت نسبة العمل بها 60 %.


وحول الوضع في مدينة الطود أكد وجود دراسات لإدخال مشروع الصرف الصحي  قرى الطود "العديسات قبلي وبحري، ومنشية النوبة، والطود غرب، والمريس"، مشيرا إلى إدخال خدمة الصرف الصحي لنزل الشباب ووحدات مشروع ممدوح حمزة وتوصيل المياه لها ضمن مشروع مدينة الطود الجديدة.


كما أعلن عن موافقة رئيس الهيئة على اعتماد مبلغ 20 مليون جنيه للبدء في مشروع الصرف الصحي بمدينة الزينية شريطة أن يتم الانتهاء من نسبة 50 % من المشروع خلال عام ونصف لاستكمال بقية مراحله، بالإضافة إلى دراسة إنشاء محطة صرف صحي بقرية المدامود وتقديم الدراسة لرئيس الهيئة خلال شهرين.


من جانبه أوضح حامد سالم رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة بالأقصر أنه تم الانتهاء من أكثر من نسبة 60 % من المشروعات الحالية، وتمت زيادة خطة العام 2013 / 2014 بنسبة 40 %  بإجمالي تكلفة 87 مليون جنيه للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري العمل بها بالمحافظة، وتنفيذ بعض مشروعات تحسين نوعية المياه في بعض المحطات لرفع الطاقة الإنتاجية لمواكبة الزيادة السكانية وتغطية المحافظة بشبكات الصرف الصحي، مشيرا إلى أن مياه الشرب النقية قد وصلت لمعظم مدن ومراكز وقرى محافظة الأقصر بنسبة كبيرة جدا وأنه يجرى حالياً طرح مشروعات أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان