رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد أمريكا وكندا.. بريطانيا تحذر رعاياها من "تظاهرات" الغد

بعد أمريكا وكندا.. بريطانيا تحذر رعاياها من تظاهرات الغد

أخبار مصر

السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن

بعد أمريكا وكندا.. بريطانيا تحذر رعاياها من "تظاهرات" الغد

وكالات 08 أكتوبر 2016 09:30

أوصت السفارة البريطانية رعاياها في مصر بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة بالقاهرة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية، حتى يوم غد الأحد 9 أكتوبر.

وحذرت السفارة، من خلال ملخص للحالة الأمنية في مصر عبر موقعها الرسمي اليوم السبت، من احتمال "شن هجمات إرهابية مفاجئة دون إنذار مسبق قد تستهدف قوات الأمن والسياح". 


كما طالبت السفارة رعاياها بالمغادرة الفورية لأي مكان يشهد تظاهرات أو احتجاجات قد تستلزم تدخل قوات الأمن.
 

وكانت السفارتان الأمريكية والكندية طالبتا، في رسالة على موقعيهما أمس الجمعة، رعاياهما في القاهرة إلى تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية يوم غد الأحد أيضا.
 

وأعربت وزارة الخارجية المصرية عن انزعاجها من تلك الرسائل، مطالبة كل السفارات الأجنبية في مصر إلى توخي الحذر من إصدار بيانات غير مبررة أو مفهومة أسبابها.  

 

وأرجع مسؤول في السفارة الأمريكية ، سبب إصدار ذلك التحذير إلى الزحام نتيجة بدء أوكازيون الأسعار، وقال إنه "اعتيادي حسب اعتبارات تراها السفارة الأمريكية بسبب الزحام على الأسواق بعد مبادرات تخفيض الأسعار"، بحسب  أصوات مصرية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان