رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوقاف كفر الشيخ تعيد "فلترة" إداراتها وتحرر محاضر لسلفين

 أوقاف كفر الشيخ تعيد فلترة إداراتها وتحرر محاضر لسلفين

أخبار مصر

الشيخ سعد الفقي مدير اوقاف كفر الشيخ

أوقاف كفر الشيخ تعيد "فلترة" إداراتها وتحرر محاضر لسلفين

فادي الصاوي 07 أكتوبر 2016 18:35

 أعلن الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، عن قيامه بتحرير محضر شرطة حمل رقم 11037 إداري مركز شرطة سيدي سالم، اليوم الجمعة ضد فرحات محمد رمضان لمخالفته تعليمات الوزارة وصعوده منبر مسجد الفرقان بمنطقة التفتيش بمدينة سيدي سالم دون الحصول على ترخيص بذلك.


يأتي ذلك استجابة لما نشرته "مصر العربية"، يوم الاثنين الماضي، حول سيطرة عدد من السلفيين على مساجد المحافظة، وألغى الفقى، ترخيص خطيب المكافأة عادل محمد شاهين لعدم أداء خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب بالفقهاء القبلية مركز سيدي سالم وقام أحد المواطنين بإلقاء الخطبة بدلًا منه.


كما قرر مدير أوقاف كفر الشيخ، تشكيل لجان متابعة من المديرية، ستجوب جميع المراكز لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف تعليمات الوزارة، وجار إعداد تقييم شامل لإدارات الأوقاف للوقوف على الإيجابيات والسلبيات وتقييم الأعمال.


كانت "مصر العربية" كشف عن مصادرها داخل مديرية أوقاف كفر الشيخ، عن سيطرة عدد كبير من السلفيين على المساجد والزوايا التابعة للأوقاف بالمحافظة، فى ظل غياب الدور الرقابي للمديرية التي تفرغت لجمع الهدايا من المحلات والجمعيات والمولات عن طريق عدد من الأئمة المقربين- حسب المصادر.


وأكدت المصادر لـ"مصر العربية"، أن مسجد التوحيد بسيدي سالم، يستولي عليه حزب البناء والتنمية، ومسجد الفرقان بسيدي سالم ويستولي عليه أعضاء حزب الوطن بقيادة السلفي فرحات رمضان النوري، أما مسجدي الفتح و الفرقان بمنشأة عباس يستولي عليهما وحيد عبدالسلام بالي.


وأضافت : أن  مسجد الرحمة بدمرو الحدادي يستولي عليه رئيس حزب الوطن بكفر الشيخ سامي الدوانسي، كما يوجد بجانب هذه التيارات السلفية الجناح المعاكس وهم المداخلة بقيادة ربيع المدخلي السعودي ونائبه بمصر هشام البيلي بمدينة بيلا، ويوجد له عدد من المساجد بها أئمة مداخلة منها مسجد الرحمة والهدي بيلا، وإمامه جمعة نجم المدخلي، ومسجد الرحمة أكبر مساجد مدينة كفر الشيخ بجوار المقابر وإمامه محمد سالم، ومسجد الإيمان بدسوق وإمامه علي رزق".


وأضافت المصادر أن الغريب في الأمر أن السلفيين يقومون بتوزيع خطباء الجمعة علي المساجد التى يتكدسون فيها، ويوفرون حتى خطباء المكافأة أصحاب الانتماءات السياسية بكفر الشيخ وروينه وشنو وأبو طبل ومحلة القصب ودفرية وطاهر وصندلا وسيدي سالم، وكفر تيده والعمدان وسد خميس و الجمايلة البحرية".


وأشارت المصادر أيضًا إلي عدم وجود عدالة في توزيع أئمة الأوقاف والمفتشين حيث يوجد إدارة بها أكثر من عشرين مفتشا، وإدارة أخرى ليس بها سوي5 مفتشين فقط، كما يوجد عدد كبير من المفتشين ومديري الإدارات، تعيين طلعت عفيفي وزير الأوقاف السابق، مؤكدة أن من تم تسريحهم يتحكمون في الإدارات حتى لضعف شخصية مدير الإدارة، كما هو الحال بإدارات الرياض وسيدي سالم ودسوق قبلي وبحري- حسب زعم المصدر- .

 

لمتابعة اخر اخبار مصر اضغط هنا 

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان