رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد طلب تشكيل تقصي حقائق بالبرلمان.. نائب: وزارة الزراعة تُهدر المليارات

بعد طلب تشكيل تقصي حقائق بالبرلمان.. نائب: وزارة الزراعة تُهدر المليارات

أخبار مصر

بعد طلب تشكيل تقصي حقائق بالبرلمان وزارة الزراعة تُهدر المليارات

بعد طلب تشكيل تقصي حقائق بالبرلمان.. نائب: وزارة الزراعة تُهدر المليارات

الحسين المطعني 07 أكتوبر 2016 17:42

قال النائب السيد حسن موسى، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إنه وقع على الانضمام إلى لجنة تقصى الحقائق حول انهيار الزراعة المصرية، وإهدار مئات المليارات.


وأضاف في تصريحات صحفية، أن أموال وزارة الزراعة إذا تم ضبط أحوالها يمكن أن تسدد مديونية مصر ودولة آخر بجانبها.

 

وعن أبرز الملاحظات على وزارة الزراعة، أوضح أن الوزارة لا يوجد لديها قاعدة بيانات لتسجيل حجم المحاصيل المختلفة، قائلا :"إذا سألت فى وزارة الزراعة لن تجدهم يعلمون حجم زراعة الأرز أو الفواكه أو القطن لأنهم يعتمدون على أحجام الحيازة القادمة من المراكز والقرى، وغالبًا ما تكون غير صحيحة".

 

ولفت عضو لجنة الزراعة إلى أن وزارة الزراعة تهمل فكرة توعية الفلاح بشكل كبير للغاية، مشيرًا إلى أن الوزارة هى جهة مترامية الأطراف فهى مسئولة عن الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، متسائلا :"ما هو دور تلك الأفرع الرئيسية، وماذا فعلت خلال الفترة الماضية؟".

 

وأشار إلى أن وزارة الزراعة بها العديد من الصناديق التى لا حصر لها سواء البتلو أو غيرها من الصناديق، مؤكدًا أنه لا بد من ضبط أحوال تلك الصناديق.

 

يذكر أن عدد من نواب البرلمان أبرزهم النائب مجدي ملك رئيس لجنة تقصي فساد القمح، تقدموا بمذكرة لطلب تشكيل لجنة تقصى حقائق حول انهيار الزراعة المصرية وإهدار مئات المليارات من ثروات الوطن بسبب الفساد وسوء الإدارة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان