رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول أوروبي: ننسّق مع مصر لمواجهة آثار سد النهضة

مسؤول أوروبي: ننسّق مع مصر لمواجهة آثار سد النهضة

أخبار مصر

أعمال بناء سد النهضة

مسؤول أوروبي: ننسّق مع مصر لمواجهة آثار سد النهضة

وكالات 07 أكتوبر 2016 11:46

أكَّد مدير البرامج في بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أيمن عياد أنَّ الاتحاد ينسق مع مصر للمساهمة في تحلية مياه البحر لمواجهة العجز المائي في مصر، وسد الفجوة بين الموارد والاحتياجات المائية بسبب الزيادة السكانية وعوامل أخرى.

 

وقال عياد - في حوارٍ مع "24"، اليوم الجمعة: "هناك بالفعل تنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي بشأن وضع استراتيجية للعمل على مشروع تحلية مياه البحر، حسب الرؤية والخطة المصرية لهذا المشروع، وذلك لمواجهة ندرة المياه المتوقعة خلال الفترة المقبلة نتيجة الزيادة السكانية فضلًا عن بناء سد النهضة وأي آثار أخرى مترتبة على حصة مصر من المياه".

 

وأضاف: "الجانب المصري يرغب في سد الفجوة بين الاحتياجات وبين الموارد الخاصة به المتمثلة في حصة مصر من مياه نهر النيل، وذلك من خلال إيجاد طرق بديلة مثل تحلية مياه البحر في المناطق الساحلية سواء على البحر الأحمر أو البحر المتوسط".

 

وتابع: "الاتحاد الأوروبي سوف يدرس مع الشركة القابضة للمياه في مصر أفضل الطرق الاقتصادية لتحلية مياه البحر سواء بتحديد المناطق المطلوبة والكميات والحزم الاستثمارية لكل منطقة من المناطق المصرية المختلفة، ومن ثم يتم بعدها الانطلاق في تحديد عوامل المشروع وأولويات كل مرحلة".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان